“الأرصاد”: تقلبات جوية وزخات برد على عدة مناطق بالمملكة.. الخميس

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها عن حالة الطقس غدٍ الخميس (7 فبراير 2019) ، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، وتسبقها رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

وذكرت الهيئة، أن الحالة المناخية السابقة تحدث على منطقة تبوك، و«تشمل السواحل منها»، وكذلك على منطقتي الجوف والحدود الشمالية ، منوهة بأن هناك توقعات بتكوّن السحب الرعدية على مرتفعات كلٍ من: «جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة».

وأوضحت عبر موقعها الإلكتروني أن الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية ، تنشط على مناطق «حائل، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة، وعسير، وجازان»، وتشمل الأجزاء الساحلية منها ، لافنة إلى أنه غير مُستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأجزاء الشرقية من المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد أن الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-40 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية، على الجزء الجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فالرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى