الأصل والصورة.. ما لا تعرفه عن التوائم!

بكل تأكيد أن تكون أخ توأم لشقيقك أو شقيقتك أمر قد يكون ظريفاً ورائع على المستوى الاجتماعي فهناك الكثر من الأحاديث التي تدور عن ارتباط الأشقاء التوائم عاطفياً وإنسانياً منذ لحظة تكونهم داخل رحم الأم إلى يوم وفاتهم .

بعضها لا يصدق ..أغرب الأرقام القياسية في موسوعة غينيس !

ولا يتشرط أن تكون التوائم متشابهة في الشكل لأن الأمر يتوقف على  مرحلة تلقيح البويضة في رحم الأم فتشابه التوائم يرجع إلى تلقيح بويضة واحدة عن طريق حيوان منوي بعد انقسامها مرتين أما اختلاف أشكال التوائم فهو بسبب تلقيح أكثر من بويضة بأكثر من حيوان منوي .

ودائماً ما تدور الكثير من المعلومات الغريبة عن الأشقاء التوائم وبالتأكيد منها ما هو خرافي ومنها ماهو حقيقي لذلك في التقرير التالي سوف نعرض لك أبرز المعلومات المثيرة التي قد تكون تقرأها لأول مرة عن التوائم .

1- بصمات مختلفة 

لا يعني كون الأشقاء توائم ويشتركون في تركيب الحامض النووي أن تتشابه بصمات الأصابع فلكل إنسان على وجه الأرض بصمات خاصة به برسومات وخطوط مختلفة حتى التوائم وهذا بالطبع من رحمة الله برجال الشرطة والمحققين الجنائيين .

لا تكرر التجربة ..علامات تدل على سوء المطعم الذي تتواجد به !

2- لغة خاصة !

في أثناء مراحل الطفولة والنمو يبتكر 40% من التوائم لغتهم الخاصة  في التواصل بينهما والتي من المستحيل أن يفهمها أي شخص سواهما حتى أشقائهم الاَخرين أو أفراد عائلتهم ولقد أطلق الأطباء على تلك الظاهرة اسم ” Cryptophasia”

3- العمر الطويل !

إنجاب المرأة للتوائم يدل على تمتعها بصحة جيدة وبطول عمرها ما لم تحدث حوادث خارجية لأن القدرة على إنجاب التوائم تكشف عن جينات غاية في القوة والصحة بالمقارنة مع المرأة التي لا تنجب التوائم .

4- تزوج الطويلة !

إذا تريد تعشق الأطفال وتريد إنجاب توأم فنحن ننصحك بالزواج من المرأة الطويلة لأنها تمتلك نسبة أكبر من هرمون النمو وهو الأمر الذي يجعل المهبل أكثر قابلية على تكوين الأجنة التوائم .

5- 2.5% 

تلك هي النسبة التي يتم فيها ولادة توأم فمن بين كل 80 حالة وضع هناك حالة واحدة لولادة توأم .

6- ارتباط 

في عام 2011 اكتشف الباحثين في إيطاليا أن بعد قضاء التوأم لـ 14 اسبوعاً بداخل رحم الأم يبدء الشقيقان أو الأشقاء بالتواصل عن طريق اللمس ومع قدوم الأسبوع الـ 18 يلمس كل جنين شقيقه أكثر مما يقوم بلمس نفسه .

7- تأخر الزواج

أثبتت الأبحاث العلمية أن ولادة التوائم تكون أكثر حدوثاً بالنسبة للنساء اللائي يتزوجن في سن متأخرة وخصوصاً بعد الـ 30 من أعمارهن .

لم يجد العلم لها تفسيراً ..أشياء تقوم بها أجسادنا لأسباب مجهولة!

8- 1 من بين 200.000 !

في كل 200,000 حالة ولادة للتوائم تحدث ظاهرة واحدة للتوائم الملتصقة و تكون التوائم الأنثوية الأكثر التصاقاً وتعد مناطق القلب والكبد والأمعاء بالإضافة إلى الدماغ الأكثر تعرضاً للالتصاق والاشتراك بين التوأم الواحد .

9- التشابك

هناك نسبة ليست بالقليلة من التوائم الذين يفضلون النوم ممسكين بأيدي بعضهما البعض وربما سوف يقومون بتشابك أرجلهم أيضاً وليس أيديهم فقط ! .

7- تحدث ظاهرة التوائم الملتصقة مرة واحدة من بين 200 ألف ولادة حية للتوائم, و حسب الاحصائيات فان 70 في المئة منهم هم فتيات, و تعد المناطق الأكثر شيوعا في تلاحم التوائم هي منطقة القلب, الكبد, أو الأمعاء, و تبقى مشاركة الدماغ بنسيبة قليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى