على مدى سنوات طويلة والخبراء ينصحون الأمهات بالرضاعة الطبيعية، لما لها فوائد جمة على صحة الطفل، ولكن في دراسة حديثة كشفت أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية يجنون أموالاً أكثر عندما يكبرون. ووجدت الدراسة التي أجريت مؤخراً في جامعة “كوينز بلفاست” البريطانية، وشملت 9000 شخص، أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية في مرحلة الطفولة لديهم دخل مالي أعلى بنسبة 10% في سن الخمسين، من أولئك الذين مارسوا الرضاعة الصناعية، وفقاً لصحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية.

ويعزو العلماء هذا الأمر، إلى أن الرضاعة الطبيعية تحسن تطور الدماغ، وتقلل من مخاطر الحساسية والإصابة بالأمراض، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الأداء الوظيفي والمهني. وقال أحد المشاركين في الدراسةالدكتور مارك ماكغفرن إن “الرضاعة الطبيعية لهاتأثير اقتصادي كبير على الإنسان عندما يكبر، وذلك لأنها تعمل على تنشيط الدماغ والمقدرة على التفكير والعمل بذهن متقد على الدوام، وهذا ينعكس إيجاباً على الأداء في العمل، ويؤدي إلى جني المزيد من الأرباح”.

وحلل الباحثون، بيانات من دراسة “تنمية الطفل الوطنية لعام 1958″، والتي تتبعت حياة المشاركين منذ الولادة حتى سن الخمسين، وجدواأن الذين تلقوا الرضاعة الطبيعية كان متوسط رواتبهم 700 جنيه إسترليني في اسبوع، مقارنة مع 588 جنيهاً للأشخاص الذين تلقوا رضاعة صناعية، أي بفارق نحو 20 في المئة. وعندما تم تعديل النتائج لمراعاة الخلفية الاجتماعية والاقتصادية، انخفض الفارق إلى 10 في المئة. وقال الباحثون إن الرضاعة الطبيعية توفر المغذيات اللازمة لتطور الدماغ السريع، لا سيما الأحماض الدهنية غير المشبعة طويلة السلسلة التي لا تتوفر في الحليب الاصطناعي.

شاركها.