الأفوكادو يساعد في علاج متلازمة الأيض

وجدت نتائج دراسة ايرانية جديدة نشرت في المجلة العلمية  Phytotherapy Research ان تناول الافوكادو من شانه ان يساعد في علاج متلازمة الايض (Metabolic syndrome).
وتعرف متلازمة الايض بانها مجموعة من العوامل التي ترفع من خطر الاصابة بالعديد من الامراض المختلفة مثل مرض السكري من النوع الثاني وامراض القلب والسكتة الدماغية، هذه العوامل تتمثل في:

  • السمنة المتركزة في منطقة البطن
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء
  • ارتفاع مستويات ثلاثي الغليسيريد
  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع مستوى السكر في الدم.

واشار الباحثون القائمون على الدراسة بان اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعد من افضل الطرق لمكافحة متلازمة الايض وان ادراج الافوكادو ضمن النظام الغذائي الخاص بك يساعد حقا في خفض خطر الاصابة وعلاج الاصابة بالمتلازمة.
وكانت قد وجدت دراسات سابقة ان تناول الافوكادو من شانه ان يساعد في خفض الوزن ومستويات الكوليسترول السيء، نتيجة احتواءه على العديد من المركبات مثل كاروتينات (Carotenoid) والاحماض الدهنية وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامينات A وB وC وE.
ووجد الباحثون ان الافوكادو لديه الاثر الاكبر على مستويات الكوليسترول السيء وثلاثي الغليسيريد، وانه ساعد المشتركين في فقدان الوزن وخفض ضغط الدم المرتفع والمساعدة في علاج تصلب الشرايين.
وافاد الباحثون ان قشرة فاكهة الافوكادو والبذرة الخاصة بها تؤثر تماما مثل الثمرة على صحة الانسان، ولهذا السبب من الضروري ادراجها ضمن النظام الغذائي الخاص بك.

زر الذهاب إلى الأعلى