رحبت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لرفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%. وقالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فومزيلي ملامبو نغكوكا، إن “هذا القرار يشكل خطوة كبيرة في الطريق نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الإمارات، بما يترتب على ذلك من آثار مباشرة على توسيع مشاركة المرأة في صنع القرار الوطني”.

وأضافت، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه “إنني أرحب بقرار دولة الإمارات الذي يضعها في مصاف الدول الرائدة في المنطقة ومن بين أكثر الدول تقدماً من حيث تمثيل النساء في العمل الحكومي على مستوى العالم”، لافتة إلى أن “هذه الخطوة تزيد من امكانية اتخاذ قرارات أكثر تنوعاً كما تبعث برسالة قوية إلى جميع الفتيات بأنهن أيضاً قادرات على القيادة وأن بإمكانهن تحقيق أحلامهن وطموحاتهن”.

وأشارت ملامبو إلى أن “دولة الإمارات حققت بالفعل التوازن بين الجنسين في مجلس وزرائها وفي مختلف القطاعات، ومن المهم أيضاً أن نثني على الدور الهام للغاية الذي قامت به رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، في النهوض بقضايا المرأة على الصعيدين الوطني والدولي”.

وأضافت أن “القرار الإماراتي البارز يؤكد على الجهود الحثيثة للشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين النساء من الحصول على أعلى المناصب في القطاعين الحكومي والخاص، كما ساندت الشيخة فاطمة افتتاح مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومقره في أبوظبي، مما مكّن كيان الأمم المتحدة من دعم المرأة الإماراتية، والنهوض بقضايا المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومواصلة القضايا الجنسانية الهامة في المنطقة”.

شاركها.