الأمير خالد بن الوليد يعلق على قيادة المرأة للسيارة وهذا ما قاله

الرياض -متابعة عناوين

علق الأمير خالد بن الوليد بن طلال، على السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، مؤكدا أن مشهد النسوة أمام عجلات القيادة حضاري،  وأن قيادتهن للسيارة بحرية أسعده.

وقال خلال مقابلة مع مجلة “graziame”  إنه يفضل الرياضة ويحرص على نظام غذائي يعتمد على النبات فقط، مجددا دعواته لمحاربة مرض السمنة في المجتمع السعودي.

وقال الأمير الذي يرأس الاتحاد السعودي لـ”كروس فيت”، إن قراره بالاعتماد فقط على نظام التغذية النباتي عام 2009، أصاب البعض بالصدمة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر كان رد فعل طبيعيًا لأي شخص.

وأضاف أن بناته كان لديهن فضول حول الأمر، وتساءلن لماذا لا يأكل أبيهن اللحوم؟ قائلًا: شرحت لهن الأمر وأعطيتهن بدائل مثل “توفوركي”، وحينها فهمن أنه لا يزال لديهن إمكانية الاستمتاع بالنكهات.

وذكر الأمير خالد أن النظام النباتي كان لديه أثر جيد على حياته، بسبب المزج بين الأكل الصحي وممارسة الرياضة، فكون الإنسان نباتيًا يصفي ذهنه ويزيد من جودة النوم والقدرة على التحمل.

وتابع أنه يحب الطهو كثيرًا، ولديه مطعم خاص في دولة البحرين يقدم فيه الطعام النباتي فقط.

وبصفته رئيس الاتحاد السعودي للياقة البدنية والصحة، قال إن عدد السعوديين الممارسين للرياضة ارتفع بنسبة 23 % وأنه يهدف للوصول إلى 70 % بحلول عام 2030، مشيرًا إلى معدلات السمنة في السعودية بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط عامة غير مقبولة.

وأوضح أن مكافحة السمنة في السعودية أمر في غاية الأهمية؛ حيث يرى الكثير من أخوته وأخواته المواطنين السعوديين مصابين بالأمراض المزمنة والتي يمكن الوقاية منها بسهولة عن طريق الاعتناء بالصحة واللياقة البدنية، لافتًا إلى أن الشفاء من تلك الأمراض يكلف مبالغ مالية ضخمة.

وفيما يتعلق باهتمامه برياضة الكروس فيت، قال إنه بدأ ممارسة الكروس فيت منذ عامين، وأنه يتدرب 5 مرات في الأسبوع لمدة ساعة، مؤكدًا أن هذه الساعة أمر مقدس بالنسبة له ولا يتأخر عن أدائها مهما كانت الأسباب.

وعلى جانب آخر وتعليقًا على رفع الحظر على قيادة المرأة في المملكة، قال الأمير خالد، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعلن أن حظر القيادة كان بمثابة نقطة مظلمة في تاريخنا، لافتًا إلى أنه فخور للغاية بأن السعوديين نجحوا في تجاوز هذا الأمر الذي كان بمثابة مسألة وقت.

وفيما يتعلق بآماله في المستقبل للنساء في المملكة، قال إن الآمال تتحقق الآن، فمشهد السعوديات وهن يقدن بحرية في شوارع المملكة أمر مفرح، مشيرًا إلى أنه  يذهب اجتماعات كثيرة ويرى العديد من السعوديات متعطشات للنجاح ويكرسن أنفسهن لتحقيقه .

زر الذهاب إلى الأعلى