فيما كانت السعوديات يحتفلن صبيحة اليوم الأحد، ببدء سريان قرار السماح لهن بقيادة السيارة، كانت المواطنة غادة بنت عبدالعزيز اليمني تحتفل هي الأخرى لكن بوضع اللمسات الأخيرة على أول مركز صيانة نسائية في المملكة بإدارة فتيات سعوديات بمدينة الرياض.

وتعد غادة، الحاصلة على بكالوريوس إدارة تصاميم من الجامعة الأمريكية في الشارقة، أول فتاة سعودية تدون اسمها في سجل عالم المحركات وصيانة السيارات.

وبرفقة إحدى قريباتها، شاركت غادة نساء السعودية بالقيادة في شوارع الرياض في أول صباح لبدء سريان الأمر الملكي، الذي يسمح لهن بالقيادة.

وفي حديث لصحيفة “عكاظ” قالت غادة إنها “عاشقة للسيارات منذ الصغر، وتعرف التفاصيل الصغيرة في السيارات” لافتة إلى أنها بدأت القيادة منذ عام 2015.

وتابعت “أحب السيارات الرياضية والسريعة، ومن شدة حبي للسيارات والقيادة عدت للرياض دون الحصول على إجازة لأكون بالعاصمة في هذا اليوم التاريخي، وأيضًا لأشرف على ورشتي التي سوف يتم افتتاحها قريبًا.. أنا سعيدة جدًا بهذا القرار الذي جاء بعد تخرجي مباشرة”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر يوم الـ26 من سبتمبر الماضي أمرًا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءًا من الـ24 من يونيو الجاري.

شاركها.