الإمارات: السجن 15 عامًا وغرامة 500 ألف درهم للمتعاطفين مع قطر

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، قراراً حاسماً ضد حكومة قطر نتيجة لسياستها العدائية واللامسؤولة ضد عدد من الدول الشقيقة الخليجية والعربية، بمعاقبة كل من يتعاطف مع قطر على مواقع التواصل الاجتماعي بالسجن أو الغرامة المشددة.

وقال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، إن القرار يأتي في إطار المحافظة على الأمن القومي للدولة، ومصالحها العليا ومصالح شعبها.

وأكد الشامسي، أن إبداء التعاطف أو الميل أو المحاباة تجاه تلك الدولة، أو الاعتراض على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة و إجراءاتها الصارمة والحازمة مع حكومة قطر؛بأي وسيلة كانت سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي قولاً أو كتابة؛ يُعد جريمة تستوجب السجن المؤقت من 3- 15 سنة، وبالغرامة التي لا تقل عن خمسمائة ألف درهم؛ وذلك طبقاً لقانون العقوبات والمرسوم بقانون اتحادي بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأوضح المستشار الإماراتي، أن هذه القرارات الحاسمة متواكبة مع ممارسات قطر وتدخلاتها في الشأن الداخلي للبلاد، وهو ما ترتب عليه إضرار بالمصالح العليا للدولة والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي؛ فضلاً عما لها من أثر في إضعاف النسيج الاجتماعي للدولة ووحدة شعبها، منوهًا إلى أن النيابة العامة الاتحادية ستمارس واجبها الوطني بتطبيق القانون على مرتكبي هذه الجرائم.

زر الذهاب إلى الأعلى