الإمارات تترأس اجتماع لجنة خبراء وزارات العدل والداخلية العربية

ترأست دولة الإمارات أعمال الاجتماع الرابع للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية التي بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لمناقشة تحديث مشروع القانون العربي النموذجي لمكافحة الاٍرهاب. مثل دولة الإمارات في الاجتماع رئيس محكمة الشارقة الاتحادية الاستئنافية المستشار علي حسن الشيراوي، وذلك بحضور خبراء الدول العربية ومدير ادارة الشؤون القانونية بالجامعة العربية الوزير مفوض ياسر عبد المنعم.

وقال عبد المنعم إن “الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين يأتي لمراجعة تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الاٍرهاب وذلك تنفيذاً لقرار مجلس وزراء العدل العرب الصادر في شهر مايو (أيار) الماضي بأن تتم مراجعة اخيرة لهذا القانون وفق الملاحظات الواردة من الدول الأعضاء”.

وأضاف أن “هذا القانون يتضمن مجموعة من المواد الهامة التي تتعلق بمكافحة الاٍرهاب في الدول العربية”، مشيراً إلى أن “اللجنة ستناقش هذه المواد وفق الملاحظات الواردة من الدول العربية وبعد ذلك سوف يرفع لمجلس وزراء العدل العرب في اجتماعه القادم الذي يعقد الأسبوع القادم في السودان لاعتماده واقراره وتعميمه على وزارات العدل العربية بعد ذلك”.

وشدد عبد المنعم على أهمية القانون كونه يندرج ضمن تعزيز الجهود المشتركة على المستوى الاقليمي الرامية إلى مكافحة الاٍرهاب ومواكبة التطورات التي طرأت على الجرائم الارهابية، كما أنه يأتي في إطار اهتمام الدول العربية ووزارات العدل والداخلية بها بضرورة وضع قانون لمكافحة ظاهرة الاٍرهاب التي تسود معظم دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى