أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم الأربعاء الإفراج عن 7 مواطنين إماراتيين، إضافةً إلى مصريين اثنين، من قبل السلطات الإيرانية. وتسلمت دولة الإمارات مواطنيها والمصريين الذين كانوا محتجزين في إيران منذ نهاية يناير(كانون الثاني) الماضي عندما كانوا في رحلة صيد بحرية في مياه الخليج العربي.

حماية المنشآت
وأعرب وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد ساري المزروعي، عن شكره لجهاز حماية المنشآت وقوات خفر السواحل لجهودهم في تسلم المفرج عنهم، والمساعدة في تأمين عودتهم سالمين لأراضي الدولة، مؤكداً أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تابعت القضية منذ بدايتها، وحرصت على تنسيق وإتمام اجراءات الإفراج عن جميع المحتجزين.

وأكد أن “وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اتخذت وبالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة، كافة التدابير اللازمة لتأمين رحلة عودة المواطنيين والأشقاء المصريين المفرج عنهم إلى ذويهم بالسرعة الممكنة”.

عملية التسليم
وأكد المزروعي أن “شؤون مواطني الدولة يُمثل أولوية في عمل الوزارة ومن هذا المنطلق تمت متابعة هذا الملف بشكل يومي وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، وقد جرت عملية التسليم عبر قوات خفر السواحل الإماراتية، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي”.

وأشاد ذوو المفرج عنهم بالجهود التي بذلتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسفارة الدولة في إيران، وجهاز حماية المنشآت وخفر السواحل في الفترة الماضية لإنهاء الأزمة، وقالوا إن مسؤولي الوزارة أجروا اتصالات مكثفة مع الجانب الإيراني ولم يدخروا جهداً للإفراج عن المحتجزين وتأمين عوتهم إلى عائلاتهم وذويهم سالمين.

شاركها.