شاركت دولة الإمارات في فعاليات السوق الخيري السنوي الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف لتمويل مشروعات وبرامج خيرية لصالح الطفولة في العالم، وذلك بدعم من رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، وإشراف حرم المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف عبيد سالم الزعابي. وضم الجناح الإماراتي عدة معروضات متنوعة من منتجات يدوية وتراثية، إضافة إلى جناح خاص بالمأكولات الإماراتية، وشهد إقبالاً كبيراً من زوار المعرض من السفراء والدبلوماسيين وأعضاء البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف والمسؤولين لدى المنظمات الدولية، مما يعكس مكانة الإمارات وتقدير مختلف جنسيات العالم لها ولثقافتها وتراثها الأصيل.

وأشاد السفير عبيد سالم الزعابي بإسهامات الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم قضايا المرأة والطفل داخل الدولة وخارجها، مؤكدا أن “أم الإمارات” تحظى بتقدير الهيئات الدولية خاصة الرابطة النسائية للأمم المتحدة في جنيف التي كرمتها في العديد من المناسبات.

من جانبها، أكدت حرم السفير عبيد سالم الزعابي، أن الدعم السنوي الذي تقدمه الشيخة فاطمة بنت مبارك للسوق الخيري للأمم المتحدة في جنيف ،ويذهب ريعه لعدد من البرامج الخاصة بالأطفال في العالم تأكيد متجدد على البعد الإنساني للشيخة فاطمة بنت مبارك، والمساهمة الفاعلة من جانبها في إعطاء صورة مشرقة عن الدولة في المحافل الدولية.

يذكر أن السوق الخيري للأمم المتحدة لهذا العام يتزامن مع الاحتفال السنوي باليوم العالمي للطفل الذي تأسس عام 1954، ويُحتفل به يوم 20 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.

شاركها.