الإمارات تُغيث أهالي حضرموت وجزيرة ميون

قدمت دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، اليوم الأربعاء، مساعدات غذائية لأهالي عدد من المناطق النائية بمديرية تريم بوادي حضرموت، وسكان جزيرة ميون، وعددهم 140 أسرة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني بتوجيهات من القيادة الحكيمة تزامناً مع “عام التسامح”. ووزعت فرق الهيئة 350 سلة غذائية شملت 28 طناً و245 كيلوغراماً مستهدفة 1750 فرداً من الأسر غير القادرة والفقيرة بمناطق القرية، والقوز، وقاهر، وباعطير بمديرية تريم بحضرموت.

وثمن أهالي القرى المستفيدون من المساعدات، العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم بعد أن فقدوا الكثير من مقومات الحياة نتيجة تهالك الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش، وأثنوا على جهود دولة الإمارات ووقوفها الدائم إلى جانبهم وما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عنهم.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام التسامح 2019، بلغ 5102 سلة غذائية استهدفت 28602 فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت بمعدل 411.7 طناً.

جزيرة ميون
كما وصلت إلى الجزيرة اليوم طائرة مساعدات تحمل سلالاً غذائية ضمن الجهود الإماراتية الحثيثة في تقديم العون الإغاثي والإنساني لكافة اليمنيين في المناطق المحررة وبمختلف المجالات التنموية والإغاثية والإنسانية.

وأعرب مسؤولون في الجزيرة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات لما تقدمه للجزيرة من دعم سخي في مختلف المجالات، مشيرين إلى محطة تحلية المياه التي عملت الإمارات على إعادة ترميمها، إضافة إلى تأثيث مدرسة وترميم مسجد وصيانة مستشفى الجزيرة ورفده بالأدوية وسيارة إسعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى