الإنذار المبكر يُحذر 3 مناطق من أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار خلال الساعات المقبلة

أصدر الإنذار المبكر، التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأربعاء (30 يناير 2019)، عدة تنبيهات لسكان المنطقة الشرقية ومكة المكرمة، والرياض، بشأن التقلبات الجوية حلال الساعات المقبلة.

وذكرت الهيئة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المنطقة ستشهد هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، المُثيرة للأتربة والغبار ، موضحة أن الحالة المناخية التي ستحدث بالمنطقة الشرقية، تشمل مناطق «الدمام، الظهران، الأحساء، خريص، وبقيق» والأجزاء المجاورة، مُشيرًا إلى أنها ستبدأ من الخامسة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء، وتستمر حتى الثانية من صباح الغد، الخميس.

ونوهت إلى أن هناك استمرارًا لتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد يتخللها سحب رعدية مُمطرة مصحوبة برياح نشطة، بمنطقة مكة المكرمة. وتتضمن هذه الحالة المناخية، مناطق «جدة، الكامل، ثول، رابغ، الجموم، خليص، ذهبان، رهاط، ومدركة» والأجزاء المجاورة. وتبدأ هذه الحالة المناخية في السادسة مساء اليوم الأربعاء، وتستمر حتى الثانية من صباح الغد، الخميس.

وحذرت الهيئة ، من استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد يتخللها سحب رعدية مُمطرة مصحوبة برياح نشطة على منطقة الرياض.ويتضمن التحذير، مناطق «المجمعة، الخرج، الأرطاوية، حوطة سدير، شقرا، جلاجل، رويغب، رماح، الدودامي، وعفيف» والأجزاء المجاورة. وتمر مناطق «حفر الباطن، القيصومة، الخفجي، النعيرية، الجبيل والأجزاء المجاورة» بالمنطقة الشرقية، بنفس الحالة المناخية السابقة، وكذلك مناطق «ينبع، ينبع النخل، بدر، المسيجيد، الرايس، اليتمة، المدينة المنورة، الفقرة، زالحناكية والأجزاء المجاورة» بمنطقة المدينة المنورة.وتبدأ هذه الحالة المناخية، من السادسة مساء اليوم، وتستمر حتى الثانية صباح الغد، الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى