الاتحادية للتنافسية والإحصاء: 9.3 ملايين ساكن في الإمارات

بلغ العدد الفعلي لسكان دولة الامارات العربية المتحدة 9.304.277 ملايين بحسب السجلات الإدارية، إلى غاية 31 ديسمبر (كانون الأول)2017 . وقالت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء إن نسبة نمو اجمالي عدد السكان، بلغت 2% مقارنةً مع 2016، وأن نسبة الذكور بلغت 69% من إجمالي عدد السكان بما يوازي 6.415.942 ملايين نسمة مقابل 31% من الإناث وبما يوازي 2.888.335 نسمة”.

وتعتبر دولة الإمارات من الدول التي بدأت الاعتماد على السجلات الإدارية الوطنية لاحصاءات السكان لما في ذلك من مزايا عديدة مثل الاستفادة القصوى من البنية التحتية في عالم تكاملية الأنظمة الإلكترونية، وجاهزية السجلات الإدارية، والربط الحكومي الموحد على مستوى الدولة، إضافةً الى الدقة في النتائج وآنية الحصول الوقتي للنتائج ومرونة إتاحة ونشر البيانات.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء عبدالله ناصر لوتاه: “تلتزم الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء تجاه رؤيتها والتي هي المعرفة من أجل الازدهار وذلك عبر العمل الدؤوب والمتواصل لتطوير منهجيات العمل الإحصائي والارتقاء بها وبما يتماشى مع أحدث الأنظمة والمعايير الدولية المتبعة في الدول الحديثة، وبفضل تعاون ودعم شركائنا في حكومة دولة الإمارات نكشف النقاب اليوم عن العدد الفعلي لسكان دولة الإمارات لعام 2017 “.

ويذكر أن البيانات السكانية تمثل مطلباً أساسياً للتخطيط ووضع السياسات الخاصة بالدولة وتًلبي متطلبات تقارير التنافسية العالمية وأهداف التنمية المستدامة والذي يتوافق مع رؤية واستراتيجية الدولة 2021 باستخدام أحدث التقنيات والبرامج لتحقيق التنمية وتقوم الهيئة بتطوير أسلوب جمع البيانات لرفع كفاءة العمل الإحصائي الوطني ودقة البيانات.

زر الذهاب إلى الأعلى