البحرين ترصد حسابات وهمية تدار من الدوحة للوقيعة بين المنامة والرياض

الرياض-سعد الراشد، عناوين

كشفت وزارة الداخلية البحرينية عن رصد حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدار من دولة قطر، وتهدف للوقيعة بين البحرين والسعودية.

وقالت الداخلية البحرينية في بيان اطلعت عليه “عناوين”، إنها رصدت “استهداف ممنهج وموجه لمملكة البحرين للإضرار بمصالحها العامة ومحاولة التأثير على الرأي العام”.

وأضافت ” طرح عدة قضايا منها موضوع التجنيس بقصد الإساءة للعلاقات الخاصة والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة والتأثير على اقتصادها من خلال نشر معلومات مخطوءة عبر عدد من الحسابات الوهمية التي تتم إدارتها من دولة قطر، وكذلك من قبل عناصر هاربة ومطلوبة للعدالة”.

ولفتت إلى أن ” هذه الحسابات تعمل على إثارة البلبلة وزرع الفتنة والتحريض على الكراهية ومحاولة ضرب النسيج الاجتماعي الداخلي والتأثير على مجريات الانتخابات النيابية القادمة”.

وتركز هذه الحسابات “على التداول السلبي في عدة قضايا منها موضوع التقاعد الجديد بقصد إثارة الرأي العام ، وتشويه الهوية البحرينية وإظهارها بصفات سلبية”.

ودعت وزارة الداخلية البحرينية “الجميع إلى ضرورة توخي الحذر، وعدم إعادة نشر ما يروج من ادعاءات خصوصا وأن هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود والتماسك وزيادة الوعي من أجل إعلاء المصلحة العليا للوطن”.

وتابعت ” تهيب وزارة الداخلية بضرورة تحمل الجميع مسئولياتهم من أجل ضبط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الحد من خطورتها والتقليل من آثارها السلبية”.

كما دعت الوزارة “المواطنين والصحفيين والإعلاميين وكافة الجهات في المملكة الى القيام بدورهم في زيادة الوعي وتحصين المجتمع وحمايته من خطورة هذه الوسائل لتكوين رأي عام إيجابي وفعال يتصدى لمثل تلك الحملات”.

زر الذهاب إلى الأعلى