البحرين تفرض تأشيرات على دخول القطرين إلى أراضيها

وجه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الجهات الرقابية بفرض تأشيرات دخول على المواطنين القطريين الراغبين في الدخول إلى البحرين.

وجاء توجيه آل خليفه خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، للحيلولة دون استغلال هذا الانفتاح للإضرار بأمن البحرين واستقرارها، لتتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة بدءا بقطر التي كانت مملكة البحرين ولا تزال من أكثر الدول التي تضررت جرّاء سياساتها التي لا تخفى على الجميع وبطبيعة الحال فإن هذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الأخرى، مبينا أن دحر الإرهاب وهزيمته أولوية، وأن البحرين ستظل واحة أمن واستقرار وستتصدى بكل حزم وقوة لكل عمل جبان يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد الملك حمد، إنه حان الوقت لاتخاذ إجراءات أكثر حزما تجاه من يستقوي بالخارج لتهديد أمن أشقائه وسلامتهم، وقطر أثبتت أنها لا تحترم المواثيق والمعاهدات والروابط التي قام عليها مجلس التعاون.

وأضاف أن اجتماعات وقمم الخير لا يمكن أن تلتئم بوجود من لا يريد الخير لهذه المنظومة ويعرقل مسيرتها المباركة، ويتعذر على البحرين حضور أي قمة أو اجتماع خليجي تحضره قطر ما لم تصحح من نهجها وتعود إلى رشدها وتستجيب لمطالب الدول، وحريصون على أن تبقى مسيرة مجلس التعاون قوية ومتماسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى