البرلمان العربي يدين انتهاك الحوثيين للأعمال الإنسانية في اليمن

أدان البرلمان العربي انتهاك جماعة الحوثي للأعمال الإنسانية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية في اليمن. وطالب البرلمان، في قرار أصدره في ختام أعمال جلسته العامة التي عقدت بمقر الجامعة العربية أمس الثلاثاء بشأن “مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية”، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الضغط على جماعة الحوثي للإذعان للقانون الانساني الدولي وعدم عرقلة أعمال الاغاثة الانسانية في اليمن.

وأكد البرلمان العربي أنه “يتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية خاصة بعد مرور أكثر من شهرين على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذه من قبل جماعة الحوثي، إضافة إلى تفاقم الحالة الانسانية وفق التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة وآخرها تقرير برنامج الغذاء وتقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن”.

ورحب البرلمان في هذا الشأن بقراري مجلس الأمن الدولي رقم (2451) و (2452) واللذين شدداً على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم وضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل استناداً إلى المرجعيات الثلاث و القرار الأممي (2216)، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تسمية الطرف المعرقل لاتفاق ستوكهولم.

وكلف رئيس البرلمان العربي بمتابعة و تبليغ هذا القرار لكل من الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى