التخسيس بدون رجيم

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، والتي تُعرف بأنّها زيادة في كتلة الجسم عن المعدل الطبيعي، وتنتج هذه الزيادة بسبب الإصابة ببعض الأمراض الجسديّة أو النفسيّة، أو بسبب اتباع بعض العادات الغذائيّة الخاطئة عند تناول الطعام، أو بسبب اضطرابات هرمونيّة تطرأ على الجسم، وهذا يؤدي إلى الشعور بالقلق والانزعاج لكثير منهم بسبب مظهرهم الخارجي غير اللائق، مما يدفعهم إلى البحث عن السبل التي تساعدهم على تخسيس الوزن دون اللجوء إلى اتباع أنظمة الرجيم القاسية، وسنقدم في موضوعنا هذا بعض الوصفات الطبيعيّة التي تؤدي إلى تخسيس الوزن دون رجيم .

وصفات التخسيس


وصفة خل التفاح للتخسيس:

قد وجد العديد من الناس أن عصير التفاح أو الخل هو علاج طبيعي رائع لفقدان الوزن. وتشير بعض البحوث إلى أن خل التفاح يزيد من عملية التمثيل الغذائي لدينا، مما يساعدنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عندما نستريح. لذلك فهذه الوصفة البسيطة المنزلية مساعدة جدا على التخسيس و يمكن تحضيرها كما يلي:

  • مزج 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الطبيعي (16 أوقية من الماء )
  • تتناول بضعة رشفات من هذا الخليط طوال اليوم (لا تشربه كله في وقت واحد)

وصفة زيت زهرة الربيع للتخسيس:
على غرار عصير التفاح، زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لدينا و تساعد جسمنا في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

لذلك، الوصفة البسيط لتعزيز فقدان الوزن  تتلخص في أن تأخذ كبسولة من زيت زهرة الربيع المسائية مرة واحدة يوميا مع 20 دقيقة من ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية الروتينية.

وصفة الشاي الأخضر والكافيين للتخسيس:

وجدت الأبحاث أن الجمع بين الشاي الأخضر والكافيين يمكن أن يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لدينا، وكذلك يساعد على سد الشهية. مما يساعد على التخسيس السريع دون الحاجة لتطبيق رجيم معين.

تحضير هذه الوصفة المتميزة يتم باتخاذ تكملة من الشاي الأخضر الذي يحتوي على 50mg  من عنصر “إغغ” (العنصر النشط في الشاي الأخضر) مع ملعقة واحدة من كافيين القهوة ثلاث مرات يوميا (مرة واحدة قبل كل وجبة).

الجمع بين هذه الوصفة مع روتين ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع (10 دقيقة من الأوزان الخفيفة تليها 20 دقيقة من تمرين القلب).

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأفراد يمكن أن يفقدو ما يصل إلى 2.5 كيلوغرام في الأسبوع باستخدام هذا الجمع بين ممارسة الرياضة ومكملات الشاي الأخضر و الكافيين.

وصفة عصير الفواكه للتخسيس:

اعتماد روتين عصير الفاكهة يوميا لتناول وجبة الإفطار هو وسيلة رائعة لاستعادة التوازن وتعزيز فقدان الوزن. من خلال اختيار المكونات الصحيحة.

يمكنك بسهولة  تحضير الشراب الذي يوفر التسريب الكلي من الفيتامينات الأساسية، والمعادن، والألياف، والبروتين، والأحماض الدهنية ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الغذاء.

يمكن صنع عصير ممتاز عن طريق خلط المكونات التالية في خلاط حتى تصبح ناعمة:

  • 1 كوب من حليب الأرز
  • 1 كوب من حليب الصويا
  • 1 كوب من عصير البرتقال
  • 1 الموز
  • 4 فراولة (طازجة أو مجمدة(
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الكرز الأسود المركز
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان
  • لا تتردد في تجربة النسب، أو إضافة أي نوع من الفواكه الإضافية، والعصائر، أو غيرها من المكونات الغنية بالمغذيات.
 يمكنك المناوبة بين هذه الوصفات لتحقيق تخسيس ناجع و سريع لا يتجاوز الأسبوعين دون الالتجاء إلى اعتماد رجيم قاسي و صعب الإتباع و غير مضمون النتائج. فهذه الوصفات لوحدها كفيلة بتحقيق النتيجة المرجوة من الوزن الذي تطمح إليه بكل بساطة و دون كلفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى