الثلاثاء, مارس 19

كيف اتخلص من الكرش و افقد وزني من اكثر الاسئلة شيوعا و طرحا في عالم الدايت و سنحاول على مجلة رجيم وضع بعض الحلول التي  ستحقق حلمك و تجعلك خطاك نحو الرشاقه ثابتة  .

يعتبر الكرش مشكلة قد تواجه العديد من الناس، ومن الممكن أن تؤثر أيضاً سلبياً على أمور عديدة في حياتهم، ويمكن تعريف الكرش بأنه تراكم كميات زائدة من الدهون في البطن، مما يؤدي إلى بروز البطن لديهم بشكل واضح، وفي أغلب الأوقات يكون الكرش مصاحباً لزيادة في الوزن

وصفات لانقاص الوزن والتخلص من الكرش

الماء والليمون والقرفة

يعد هذا المزيج من الحلول المثالية للتخلص من الوزن الزائد حيث يساعد الليمون في حرق الدهون حيث يتم غلي الماء وإضافة شرائح الليمون له ثم إضافة القرفة والكمون وتغطية المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم شرب كوب واحد من هذا المزيج قبل تناول الطعام مباشرة.

النعناع والزنجبيل

يعمل هذا المزيج على إذابة الدهون وتخليص الجسم من الوزن الزائد كما يساهم في منح الشخص الشعور بالشبع، يتم غلي النعناع المجفف أو مجموعة من أوراق النعناع ورفعها من النار ثم يضاف إليها ملعقة من الزنجبيل المطحون ويتم تصفية المزيج وتناوله على الريق، يمكن تحليته بملعقة من العسل الأبيض.

الماء الدافئ

يعد الماء الدافئ من أبرز الوسائل المستخدمة في حرق دهون الجسم والتخلص من الكرش عند المداومة عليه، يتم تناول كوب من الماء الدافئ على الريق وقبل تناول الطعام حيث يساعد في إذابة الشحوم وزيادة التعرق.

تناول الشاي الأخضر

من المعروف عن الشاي الأخضر أنه من أفضل المشروبات قليلة السعرات الحرارية والتي تساهم في التخلص من دهون الكرش، يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر بعد تناول الوجبات الدسمة عالية السعرات أو تناوله خلال فترات اليوم فهو مفيد ولا يسبب مشاكل كما يساعد في التخلص من الإمساك ومشكلات الهضم.

ورق الملفوف للتخلص من الكرش

يتم تطبيق هذه الوصفة من خلال سلق أوراق الملفوف ووضعها على البطن ثم لف البطن بكيس بلاستيكي لتثبيت الأوراق عليها مما يزيد من نسبة تعرق البطن والتخلص من الدهون المتراكمة فيها.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون المتراكمة في البطن، يتم مزج ملعقتين من بذور الكتان المطحونة، كوب حليب خالي الدسم، ملعقة فانيليا، 5 حبات من اللوز ونصف كوب توت مجمد في الخلاط الكهربائي حتى يتكون عصير متجانس ويتم تناول هذا المشروب لحرق الدهون بشكل ملحوظ.

حصا البان لتخفيف الوزن

ولا يعني ذلك الاكتفاء بهذه الوجبات وتناول الأطعمة المشبعة بالدهون بل يجب على الشخص المحافظة على تناول الطعام الصحي الخالي من الدهون والإكثار من الفواكه والخضروات لما تتمتع به من فوائد إضافة إلى قلة سعراتها الحرارية.

نصائح للمحافظة على وزن صحي

الإكثار من شرب المياه خلال اليوم بقدر الإمكان.
الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بهدف زيادة الكتلة العضلية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
عدم تناول الطعام قبل النوم بشكل مباشر لأن ذلك يؤدي إلى التخمة وتقليل معدل حرق الدهون في الجسم.

إن التخلص من الكرش يحتاج إلى همة وإرادة قوية، كما أنّ المداومة على الطرق المذكورة أعلاه يسهم في التخلص من الكرش ومشاكله، والأهم من ذلك أن تحافظوا على ثقتكم بأنفسكم، فالثقة بالنفس مهمة عند أداء أي عمل في حياتكم.

العلاقة بين الحمية ودهون البطن (الكرش)

يعتبر العلاج بالحمية (الرجيم) هو الحل الأكثر فاعلية والأسرع في خفض الوزن والدهون الكلية في الجسم مقارنة بممارسة الرياضة أو تناول الأدوية بدون حمية، حيث أن خسارة الوزن تحتاج إلى تخفيض السعرات الحرارية المتناولة عن تلك التي يقوم الجسم بحرقها يومياً (الاحتياجات اليومية للجسم من السعرات الحرارية) والتي يحافظ على وزنه حال تناولها، وتنتج الحمية المنخفضة السعرات الحرارية بأفضل نتيجة في جعل هذه المعادلة تسير نحو خسارة الوزن.

 

نصيحة مجلة رجيم

ننصحك بالقيام بتحاليل الغدة و فيتامين د لان اي خلل فيهما يسبب السمنة .

شاركها.