التخلص من دوالي الساقين

إن ظاهرة انتفاخ الدوالي تعتبر من أكثر الظواهر المنتشرة بين النساء بشكل أكبر، والسبب الأساسي في ذلك هو حدوث مشكلة في الصمامات التي ينتج عنها عدم وصول الدم إلى الساقين، ومشكلة الدوالي تعيق الشخص على القيام بالأعمال اليومية، ويوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة الدوالي، وسوف نحدثكم فيما يلي على أهم الأمور التي يجب أن تدركها حول التخلص من دوالي الساقين فتابعونا.

التخلص من دوالي الساقين

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة دوالي الساقين وتختلف طرق العلاج على حسب الألم الذي تشعر به؛ لهذا السبب يجب أن يتم تشخيص الحالة في البداية ومن ثم يتم تحديد العلاج الملائم، ومن ضمن طرق التخلص من دوالي الساقين ما يلي:

 الجوارب الضاغطة

تعتبر من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في علاج دوالي الساقين والتي تعمل على ضغط القدم مما تساعد على سير الدم بالطريقة الملائمة وبالتالي فإنها تخفف من ألم دوالي الساقين.

التصلب

يعتبر واحد من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدم في هذه المهمة، ويتم هذا من خلال حقن الأوردة ذات الحجم المتوسط أو الصغير إلى أن تتلاشى بسبب المحلول المتخصص، وإذا لم يعطي النتائج المطلوبة فيمكن تكرار هذه الطريقة من جديد، ولا تحتاج إلى بنج عند الحقن.

 الليزر

يعتبر واحد من أحدث وأفضل الطرق التي يمكن أن تستخدم في علاج المشكلة، ونظرًا لأنها تعتبر من أحدث الطرق التي تستخدم في هذه المهمة فسوف يتم أخذ جميع الاحتياطات التي يمكن من خلالها الحفاظ على القدم وحمايتها من الدوالي.

 ربط الوريد وإزالته

وهذه الطريقة لا تتم في جميع الأحوال حيث أنه يوجد بعض الأوردة الكبيرة للغاية والتي يمكن أن تكون سبب في التأثير بشكل سلبي على القدم.

 قطع الأورده

يعتبر واحد من ضمن الحلول التي يمكن أن تستخدم في هذه المهمة والتي سوف تحتاج إلى بنج.

في جميع الأحوال وقبل أن يتم تحديد الطريقة الملائمة في العلاج يجب على المريض أن يحصول على تشخيص مناسب للحالة من قبل طبيب متخصص، حتى يضمن لك عدم حدوث أي آثار جانبية على القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى