التعليم تطرح 198 من مرافقها للاستثمار

أعلنت وزارة التعليم اليوم طرحها لـ198 مرفقا تعليميا للاستثمار في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وجازان وأبها وصبيا وحائل والأحساء والمنطقة الشرقية عن طريق شركة تطوير للمباني.

جاء ذلك خلال رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في مقر وزارة التعليم توقيع عقود استثمارية لمرافق تعليمية في الرياض، ومباني رياض أطفال في مكة المكرمة بين وكالة التعليم الأهلي بوزارة التعليم وشركة تطوير للمباني (شركة حكومية) الذراع التنفيذي والاستثماري لوزارة التعليم في المباني التعليمية مع مجموعة من المستثمرين.

كما رعى توقيع مذكرة تعاون مع “الانماء للاستثمار” الذراع الاستثماري لمصرف الإنماء لإنشاء صناديق تعنى بدعم هذا القطاع.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي تحقيقا لأهداف وزارة التعليم لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني ومنها رفع نسبة مشاركة التعليم الأهلي إلى 25% من إجمالي حجم التعليم العام والمساهمة في إيجاد بيئة تعليمية متميزة.

وأضافت أن المشروع باكورة لخطط وزارة التعليم الاستثمارية بالتعاون مع شركة تطوير للمباني لدعم قطاع التعليم الأهلي والمساهمة في رفع كفائته بالانتقال من مباني غير تعليمية إلى مباني تعليمية.

ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الوزارة والشركة معايير فنية ذات أوزان مختلفة لتقييم طلبات الاستثمار منها أن يكون لدى المستثمر المتقدم مدرسة في مبنى غير تعليمي، وأيضا قرب المدرسة من المرفق التعليمي المتقدم عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى