التغدية السليمة في شهر رمضان

من الأخطاء الشائعة خلال شهر رمضان، الإقبال الكبير على تناول الأغذية المقلية والحلويات والشراب الغازي أو الشراب المحلى بسبب تغير نمط الحياة، عن باقي شهور السنة من حيث عدد الوجبات ومحتواها مما يتطلّب تنظيم الغذائى واختاري ما هو صحي ومفيد.لذلك خصص لك فريق وصفات بلادي نطام عذائي مفيد لجسم الصائم.
1ـ ينصح البدء بالتمر فهو سهل الهضم لوجود السكريات البسيطة السهلة الامتصاص الخفيفة على المعدة، حيث تساعد على شحن طاقة الصائم وتزيد من سرعة استعادة النشاط والحيوية بعد الصيام، إضافة إلى احتوائها على الفيتامينات والمعادن.

2ـ من ضروري في رمضان الإلتزام بأكل الفاكهة والخضار والسلطات وشوربات حسب الإختيار واللبن والزبادي القليل الدسم، والعصائر الطبيعية المنعشة والمفيدة للجسم.

3ـ من يرغب في إنزال وزنه في رمضان، يجب عليه استبدال الوجبات النشوية والدهنية التي اعتدنا على تناولها في رمضان بوجبات صحية مثل تناول سلطة الخضار، مع القليل من الخل وزيت الزيتون فهو من أفضل الخيارات الصحية، ويمكن تغيير ألوان السلطة بمختلف أنواع الخضار الملونة بألوانها الزاهية لتصبح جميلة المنظر وشهية المذاق 

4ـ الإلتزام بالسحور، فهو يساعد الصائم على القوة والنشاط والحيوية، ويحافظ على نسبة السكر في الدم أثناء الصيام لأطول فترة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى