التغذية السليمة ونصائح هامة للحامل في الشهرالثامن للحمل

لم يبقى الكثير من الوقت الأن للولادة واستقبال الطفل الجديد ، وهذه الأن تعتبر من أهم الفترات في الحمل ، لقد مررتي عزيزتي الحامل بالكثير من الصعوبات وألام خلال رحلة الحمل ، يجب أن تركزي في الشهر الثامن للحمل على حصولك على ما يكفي من في الفيتامينات والتغذية الضرورية لصحتك ولصحة الجنين وتحضير جسمك لفترة الرضاعة التي تلي الحمل.وفي هذا المقال سوف نتحدث عن التغذية المناسبة للمرأة الحامل خلال الشهر الثامن للحمل  وما الأطعمة المسموح لها بتناولها وما الأطعمة الضارة بها، كما سنعطي أهم النصائح للمرأة الحامل خلال  الشهر الثامن من اشهر الحمل.

التغذية السليمة ونصائح هامة للحامل في الشهرالثامن للحمل

التغذية السليمة في الشهر الثامن من الحمل

في هذا الشهر”الشهر الثامن للحمل” أيضاً يجب الإكثار من تناول السوائل وخاصة الماء والعصائر الطبيعية ، كما التخفيف من تناول الملح والصوديوم . يجب أن تلاحظ المرأة الحامل في هذا الشهر الزيادة الكبيرة في الوزن بسبب إحتباس السوائل في الجسم . يجب على المرأة الحامل في هذا الشهر الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه ، والإبتعاد عن الخبز الأبيض وإستبداله بالخبز الأسمر الغني بالفيتامينات والمعادن. يجب على المرأة الحامل في هذا الشهر الإكثار من تناول مصادر البروتين كالحليب والألبان الخالية من الدسم والبيض واللحوم والبقوليات ، والتي تساعد أيضاً في تزويد جسم الحامل بما يحتاجه من الحديد لتفادي الإصابة بفقر الدم. ويجب أيضاً الإبتعاد عن السكريات كما في الشهور السابقة كالحلويات وغيرها والإبتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تسبب الإمساك كالموز والشاي الأسمر. يجب على المرأة الحامل في هذا الشهر تناول كميات كافية من الأوميجا 3 ، حيث أنها مهمة جداً لصحة الحامل والجنين، وتساعد على نمو الدماغ وتطوره ، ويمكن الحصول على الأوميجا 3 من الأسماك والمكسرات والبذور والزيوت النباتية. يتوقع زيادة وزن الحامل في هذا الشهر بمقدار 2 كيلو جرام أيضاً.

نصائح للمرأة الحامل في الشهر الثامن

  • يجب القيام بالزيارة المعتادة إلى الطبيب والقيام بكافة الفحوصات الروتين وخاصة فحوصات الدم وقياسات الوزن والضغط وتخطيط قلب الجنين وغيرها.
  • يجب إجراء فحص البول للتأكد من خلوه من أي معدلات عالية من البروتين أو السكر أو الإلتهابات.
  • يجب التوقف عن التدخين أو شرب الكحول.
  • يجب عدم تناول أي أدوية دون إستشارة الطبيب.
  • يجب تناول أقراص الحديد والمكملات الغذائية.
  • الإلتزام بالحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.
  • يجب طلب إجازة أمومة للتفرغ لتربية الأبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى