التكلفة الإضافية لأجهزة التلفزيون الفاخرة غير ضرورية

أشارت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إلى أن التكلفة الإضافية، التي يدفعها المستهلك نظير شراء الموديلات الفاخرة من أجهزة التلفزيون، غير ضرورية في أغلب الأحيان. وتوصلت الهيئة الألمانية إلى هذه النتيجة بعد قيامها باختبار مجموعة كبيرة من أجهزة التلفزيون الكبيرة (قياس 55 إلى 58 بوصة) والمتوسطة (49 إلى 50 بوصة) من إنتاج شركات إل جي وباناسونيك وفيليبس وسامسونغ وسوني.

وأوضح الخبراء الألمان أنه لم يظهر أي من أجهزة التلفزيون العشرة، والتي خضعت للاختبار، بجودة أفضل من الموديلات منخفضة التكلفة بنفس قياس الشاشة من إنتاج نفس الشركة.

وينصح الخبراء أيضاً المستهلك بعدم التعويل كثيراً على التجهيزات التقنية، فمثلاً مؤشرات الأداء، التي وضعتها الشركة المنتجة أو البيانات التنقية بوحدة الوات، لن تؤثر شيئاً على جودة الصورة أو الصوت، ولكن الأمر يتوقف على مدى كيفية عمل الأجزاء المفردة مع بعضها البعض كنظام شامل ومتكامل.

وأوصت الهيئة الألمانية المستهلك بعدم شراء أجهزة التلفزيونات المزودة بتقنية “أوليد” الجديدة، والتي لا تزال باهظة التكلفة، نظراً لأنها لا توفر مزايا كبيرة في جودة الصورة، ونصحت بالانتظار لبعض الوقت، إلى أن تنخفض تكلفة هذه النوعية من أجهزة التلفزيون.

زر الذهاب إلى الأعلى