التونر هو لوسيون خفيف ملطف للبشرة، قابض للمسام، ينعش البشرة، كما يساعد التونر على التقليل من الافرازات الدهنية في البشرة.

يساعد التونر ايضا على التنظيف العميق لجميع أنواع البشرة الجافة، العادية، أو الدهنية . ويعد التونر أحد الخطوات الأساسية للروتين اليومي للعناية بالبشرة التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة بمسام البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت.

لنتعرف على فوائد التونر للبشرة واهمية استخدامه ..

1.التنظيف العميق لمسام البشرة

التونر يعمل على تنظيف وتطهير البشرة بعمق، ويحافظ على نعومتها. أكد الخبراء أن استخدام الأنواع الطبيعية من التونر يساعد على تنظيف مسام البشرة بعمق بشكل أكثر فعالية من المنظفات العادية. كما يعمل التونر على توازن معامل حموضة البشرة، مكافحة البكتيريا وخاصة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب . كما يساعد التونر على تقليص حجم مسام البشرة، وعلى تنشيط الدورة الدموية، مما يساهم في المحافظة على نضارة وحيوية البشرة.

2.تحسين مظهر الماكياج

استعمال التونر على البشرة متبوعا بالكريم المرطب يساعد على ثبات الماكياج. فالتونر يسمح بسهولة امتصاص الكريم المرطب داخل خلايا البشرة، مما يساعد على ثبات كريم الاساس أو البودرة على البشرة.

3.الحفاظ على البشرة من العوامل البيئية

يؤكد خبراء التجميل أن استعمال التونر يجنب البشرة أثار العوامل البيئية المختلفة كالتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

4.تعديل حموضة البشرة

يعمل التونر على الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني PH للبشرة ،فقد يحدث خلل في عمل خلايا البشرة وحموضتها بسبب استخدام الصابون العادي عليها أو إهمال العناية السليمة بها والتونر يعمل على تعديل حموضة البشرة.

5.التخلص من الدهون الزائدة للبشرة

يستخدم التونر في إزالة زيوت البشرة الزائدة وبقايا المكياج والتي من الممكن أن تسد المسام وتمنع وصول مكونات مستحضرات العناية بالبشرة إلى طبقات الجلد.

كيفية اختيار التونر المناسب لبشرتك

  • للبشرة الجافة والحساسة، ينصح بالابتعاد عن أنواع التونر التي تحتوي على الكحول حيث أنه يسبب جفاف البشرة، ويفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد ترطيبية.
  • للبشرة الدهنية ، ينصح باختيار تونر بمكونات منعشة وتساعد على تعديل حموضة البشرة مثل الألفا هيدروكسين AHAs وحمض الساليسيليك salicylic acid.
  • للبشرة المختلطة والعادية، ينصح باختيار التونر وفقا للمناخ، فإذا كان الجو حارا فيفضل استعمال تونر منعش أما إذا كان الطقس باردا فالتونر المرطب هو الأمثل للتقليل من فرصة تعرض البشرة للجفاف.

شاركها.