يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية المفيدة والتي تستخدم في العديد من الاطباق الشهية، وكان القدماء يستخدمونه للشفاء من أمراض عديدة. وفي هذا الإطار، أثبت الطب الحديث أن للجرجير خصائص طبية عديدة تساعد على تحسين صحة الجسم، وخسارة الوزن الزائد. ويعد الجرجير من عائلة البراسيكا البرية التي تضم نباتات عديدة كالخس والقرنبيط وغيرها.

وهو ثروة من الفوائد الصحية كونه يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تحارب تشكل الخلايا الشاذة في الجسم، إلى جانب مجموعة من الفيتامينات الضرورية لصحة القلب مثل فيتامين C  و K. وينصح إختصاصيو التغذية الرجال بشكل خاص بتناول الجرجير للأسباب التالية:

الوقاية من السرطان

يسهم الجرجير في حماية الخلايا السليمة في الجسم من التحول لخلايا سرطانية، فهو يساعد في محاربة الجذور الحرة لإحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

زيادة الخصوبة

يعتبر الجرجير في الطب العربي من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية الخصوبة لدى الرجال من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية ، كما أنه يرفع من مستوى التستوستيرون.

يقوي صحة العين

يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات التي تساعد في تقوية النظر وتحافظ على صحة العين وخاصة من مرض إعتام العدسة والعديد من الأمراض الأخرى المرتبطة بالتقدم في العمر.

يحافظ على صحة القلب

تساعد المواد الغذائية الموجودة في الجرجير في السيطرة على مستويات ضغط الدم، كما أنه يسهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وينشط حركة الدورة الدموية مما يسهم في تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم.

شاركها.