الجوازات تكشف عن 5 خدمات جديدة

حصدت 4 جوائز

دشن مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، اليوم الاثنين (26 فبراير 2018م)، الخدمات الالكترونية الجديدة معلناً الانتهاء من تنفيذ بعض الخدمات ذات المساس بحاجة المواطنين والمقيمين مثل:ـ

1ـ نقل المعلومات:

حيث سيكون بإمكان صاحب العمل تحديث بيانات جواز المقيم التابع له وكذلك رب الأسرة المقيم يستطيع تحديث بيانات الجوازات الخاصة بالتابعين لديه بعد تجديد جوازات سفرهم من سفارة بلادهم (الموجودة بالمملكة) وهذه الخدمة تمثل الشريحة الأكبر من مراجعي ادارات الجوازات في الوقت الحالي.

2ـ نقل الخدمات للأفراد:

بحيث يتم دخول صاحب العمل الحالي على حسابه الموثق في موقع بوابة الوزارة والموافقة على نقل خدمات المقيم التابع له لحساب مستفيد آخر (صاحب العمل الجديد) وبعد ذلك يقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة وبالتالي تتم عملية نقل الخدمات بدون الحاجة لمراجعة ادارات الجوازات .

3ـ مقيم برنت:

تتيح هذه الخدمة للمستفيد الاطلاع على جميع تفاصيل بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب وبالإمكان تقديمها لأي جهة حكومية أو جهة طالبة لتلك البيانات وبالتالي لا يحتاج المواطن أو المقيم مراجعة ادارات الجوازات للحصول على (برنت).

4ـ خدمة التفويض الشامل:

هذه الخدمة تمكّن صاحب الحساب من تفويض أي شخص لإجراء أي خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين له سواء عن طريق مراجعة إدارات الجوازات في حال وجود أي ملاحظة تمنع تنفيذ الخدمة الكترونياً.

5ـ منصة ذكاء الأعمال:

يتم من خلالها عرض جميع المؤسسات التابعة لصاحب العمل وعرض جميع المقيمين التابعين لكل مؤسسة على حده.

ويتم عرض كامل تفاصيل المقيمين، والخط الزمني بحيث يوضح صلاحية انتهاء الوثائق.

وذكر أن بقية الخدمات الجديدة أو التعديلات على خدمات، قائمة حالياً، مبيناً أن التنسيق جار مع مركز المعلومات الوطني منذُ أكثر من ثلاث سنوات وهي تحت المعالجة.

وقال اليحيى، إن الجوازات حصلت على أربع جوائز هي: جائزة الخدمات الجديدة (تصاريح سفر العسكريين) وجائرة الخدمات الميدانية (جهاز التحقق من البصمة والهوية) وجائزة الإبداع في تقديم الخدمات وجائزة خدمات الحجاج ( تبصيم الحجاج خارج المملكة).

زر الذهاب إلى الأعلى