“الحرس الوطني” تصدر بياناً يوضح ملابسات مقطع “العتبي المعنف”

الرياض-عناوين ، أحمد المحمدي

أوضحت وزارة الحرس الوطني ملابسات مقطع “العتيبي المعنف” . وقال المتحدث الرسمي للوزارة الرائد محمد العمري في توضيح نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” واطلعت عليه “عناوين” ، إنه بتوجيه من سمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف، وزير الحرس الوطني، توجهت لجنة من الوزارة إلى سكن صاحب مقطع «العتيبي المعنف»، مساء أمس الأحد، لبحث وتقصى صحة المقطع.

وأضاف أنه بعد الالتقاء مع صاحب المقطع ووالده ووالدته، اتضح أنه شاب، الظاهر فى المقطع، يعاني من اعتلالات نفسية، ولديه مواعيد مجدولة ، مشددا على أن كل ما ذكره فى المقطع غير صحيح، وتم تصوير المقطع من جواله الشخصي، وليس كما ذُكر، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراء الرسمي حيال الواقعة.

واختتم العمري البيان بالقول : “وجه سمو وزير الحرس الوطني، الاعتناء بحالته وكل ما يتطلبه من رعاية طبية ونفسية”.

من جهته ، أكد المتحدث الرسمي لهيئة حقوق الإنسان، محمد المعدي، أنه تم التواصل مع الجهات ذات الاختصاص بشأن مقطع فيديو متداول على نطاق واسع باسم “العتيبي المعنف”.

وشدد المعدي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” على أنه تم التواصل مع الجهات ذات الاختصاص وأخذ الإجراءات من قبلهم تجاه ما ذكر.

وأظهر مقطع فيديو شكوى شاب يزعم أنه يعيش في حي أحد ويعاني من تعنيف والده حيث حاول خنقه وتمزيق ملابسه كثيرًا، كما أنه حاول أن يغتصبه عدة مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى