الخطوط السعودية تدشن رحلاتها المباشرة إلى مراكش

زامل شعراوي – جدة والناس : 

تبدأ الخطوط السعودية اعتبارا من السادس من شهر يونيو المقبل تسيير رحلات مباشرة ومنتظمة إلى مدينة “مراكش” ثاني وجهاتها الدولية الجديدة خلال عام 2019م بعد العاصمة اليونانية (أثينا) والوجهة الثانية في المملكة المغربية بعد الدار البيضاء، وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا في الاتجاه الواحد أيام الثلاثاء والخميس والسبت  من كل أسبوع على متن طائراتها الحديثة من طراز بوينج (B787-9) دريملاينر .

وأتمت “السعودية” جدولة الرحلات وتم فتحها للحجز عبر الموقع الرسمي (www.saudia.com) ومكاتب المبيعات ووكلاء السفر وهاتف الحجز الموحد (920022222) لتمكين الضيوف من إتمام حجوزاتهم مبكرا .

تشغيل الرحلات المباشرة إلى مراكش يخدم شرائح متعددة من ضيوف “السعودية” سواء رجال الأعمال أو السياح والمعتمرين، مع توفير الخيارات المناسبة للضيوف العابرين سواء إلى الوجهات الداخلية أو الوجهات الدولية الأخرى التي تصل إليها رحلات “السعودية” وأعضاء تحالف “سكاي تيم” الدولي .

ويأتي تدشين وجهة “السعودية” الجديدة “مراكش” في سياق الاستثمار الأمثل للأسطول الذي يشهد أكبر برنامج لتحديثه وتنميته في تاريخ المؤسسة، وفي إطار التوسع في التشغيل الدولي الذي يمثل هدفا استراتيجيا من أهداف الخطوط السعودية في هذا المرحلة وفق الخطة الاستراتيجية (SV2020) ومبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة ومجموعة شركاتها تحت مظلة برنامج التحول الوطني .

وكانت الخطوط السعودية قد حققت خلال عام 2018م أرقاما قياسية وأداءً مميزا على شبكة الرحلات الدولية حيث تم تحقيق قفزة كبيرة وبنسبة تزيد عن (11%) في أعداد الضيوف المنقولين دوليا مقارنة بالعام السابق، ولأول مرة في تاريخ “السعودية” منذ تأسيسها تجاوز عدد الضيوف على الرحلات الدولية عدد ضيوف القطاع الداخلي وهو ما يعكس توجه الناقل الوطني للتوسع في التشغيل الدولي وتعزيز مكانته بين شركات الطيران العالمية وزيادة حصته في سوق النقل الدولي .

وتم خلال السنوات الثلاث الماضي تدشين رحلات مباشرة ومنتظمة إلى 16 وجهة دولية منها بغداد وأربيل والمالديف وميونخ ومورشيوس وفيينا وأنقرة والجزائر، والعديد من الوجهات الموسمية).

وكانت “السعودية” قد كشفت مؤخرا عن تدشين أولى وجهاتها الجديدة خلال العام الجاري 2019م حيث سيتم تشغيل رحلات مباشرة ومنتظمة إلى العاصمة اليونانية “أثينا” انطلاقا من مطار الملك خالد الدولي بالرياض وبعدد أربع رحلات أسبوعيا في الاتجاه الواحد .

زر الذهاب إلى الأعلى