الثلاثاء, مارس 19

فّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في جانٍ -سعودي الجنسية- بمحافظة النبهانية في منطقة القصيم، كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش طلقات عدة أدت إلى وفاته بسبب خلافٍ بينهما.

تفصيلاً؛ أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / محيا بن معاود بن مريشد المظيبري الرشيدي -سعودي الجنسية- على قتل / سعود بن عتيق بن عيد الرقاص الرشيدي -سعودي الجنسية-، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش طلقات عدة أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القاصرتيْن من ورثة القتيل ومطالبتهما، مع بقية الورثة، باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرتيْن ومطالبتهما، مع بقية الورثة، باستيفاء القصاص من قاتل مورثهما، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / محيا بن معاود بن مريشد المظيبري الرشيدي -سعودي الجنسية- اليوم الثلاثاء 11 / 4 / 1440هـ، بمحافظة النبهانية في منطقة القصيم.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

شاركها.