الرئيس العراقي سيبدأ اليوم زيارة للكويت

الرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن الرئیس العراقى محمد فؤاد معصوم، سيزور الكويت اليوم الاثنين .

وأفادت الوكالة الكويتية بأن الرئيس العراقى سيجرى خلال الزيارة مباحثات رسمیة مع أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقد أشاد الرئيس العراقى، بدور دولة الكويت فى ملف إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة من تنظيم “داعش” الإرهابى، معربا عن شكره للكويت على استضافتها مؤتمر “المانحين” لإعادة إعمار تلك المناطق المقرر عقده بداية العام المقبل.

وقال معصوم فى مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الكويتية بمناسبة الزيارة: “إننا نولي هذا المؤتمر أهمية كبيرة ونشكر دولة الكويت على رعايتها له”، مؤكدا أن المؤتمر “مهم جدا لمساعدة العراق”.

وأضاف : “إننا لا نستطيع اليوم أن نتنبأ بحجم ما سيحصل عليه العراق لكننا متفائلون بالأجواء المحيطة التى تمهد لعقد المؤتمر ولأنه سيكون فى دولة الكويت”، داعيا الشركات الكويتية إلى لعب دور أكبر فى الكثير من المجالات الاستثمارية المتاحة فى العراق بما فيها المشاريع الكبيرة لإعادة إعمار البنى التحتية المتضررة فى البلاد.

وأشار معصوم إلى أنه سيتم خلال الزيارة بحث ملف التعويضات الكويتية المستحقة على بلاده فى ظل الوضع الاقتصادى الصعب الذى يعيشه العراق خاصة حربه ضد تنظيم “داعش” الإرهابي منذ عام 2014، لافتا إلى أن الظرف الاقتصادى الصعب الذى تمر به العراق لا يعنى التخلى عن كل الالتزامات المترتبة على بغداد.

ويترأس معصوم خلال الزيارة وفدا وزاريا كبيرا لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى