الربيعة يطلع مسؤول نرويجي على جهود السعودية الإغاثية في اليمن

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة اليوم في العاصمة النرويجية أوسلو، رئيس مركز أوسلو رئيس وزراء النرويج الأسبق بوندفيك كيل، بحضور ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج عصام الثقفي .

وأطلع الدكتور الربيعة، الجانب النرويجي على جهود السعودية الإغاثية والإنسانية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن، مؤكداً أن المركز يعمل على تنفيذ مشاريعه رغم كل الانتهاكات التي تستهدف العاملين في المجال الإغاثي.

واستعرض الربيعة الجهود التي بذلها المركز تجاه الشعب اليمني خلال عامين ونصف العام منذ إنشائه، وما يسعى لتقديمه خلال الفترة القادمة. وبين أن إجمالي المساعدات التي قدمتها السعودية إلى اليمن من شهر أبريل 2015 إلى أكتوبر 2017 بلغت 8.27 مليار دولار، مشيراً إلى قيام المركز بعمليات نوعية شملت عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية والطبية في تعز وكسر الحصار الذي فرضته الميليشيات الانقلابية. وأضاف أن المركز نفذ 161 مشروعًا في جميع مناطق اليمن عبر 86 شريكًا محليًّا ودوليًّا شملت الأمن الغذائي والتغذية والإيواء والصحة والدعم المجتمعي والإصحاح البيئي وغيرها من المشروعات،مؤكداً أن جميع المنافذ البحرية والجويه والبرية مفتوحة للمنظمات لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية. وأكد تقدير السعودية لدور حكومة النرويج في دعم الشرعية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى