الرسائل التحذيرية خلال التعامل ببطاقة الائتمان.. هذا ما تعنيه وما عليك فعله

عندما نتعامل مع بطاقة الائتمان سواء لسحب مبلغ مالي من ماكينة الصرف أو الاستعلام عن الرصيد فهناك العديد من الرسائل التي تظهر لنا التي نصاب جراء ظهورها بنوبة من الغضب نتيجة عدم فهم ما تعني تلك الرسائل الغاضمة خاصة التي يصاحبها كلمة خطأ أو Error.

ففور تلقينا لتلك الرسائل نعتقد أن هناك أزمة كبيرة أصابت بطاقة الائتمان، وأننا لن نستطيع استرداد البطاقة مرة أخرى، ولكننا نفاجأ بعدها بقليل أن بطاقة الائتمان تخرج لنا من الماكينة دون أن ندرك سبب تلك الرسائل لعدم معرفتنا بمعناها الفعلي، ولكن في حالات أخرى تقوم الماكينة بالفعل بالاحتفاظ ببطاقة الائتمان نتيجة لأسباب عدة أوضحتها في رسالتها ولكنك لم تفهم مضمونها.

لذلك سنقدم لك فيما يلي بعض الرسائل التي تظهر لك خلال التعامل ببطاقة الائتمان خاصة تلك المرتبطة برسائل التحذير والخطأ.

Your card was declined

وهذا يعني أن الماكينة رفضت بطاقة الائتمان الخاصة بك وعليك تجربة بطاقة أخرى، ويرجع هذا الرفض لعدة أسباب سواء كان لانتهاء مدة صلاحية البطاقة فليزم عليك استبدالها من داخل البنك، أو بسبب تلف في البطاقة نفسها.

Your card’s security code is incorrect

وهذا يعني أن رمز الأمان الخاص ببطاقتك الذي أدخلته ليس صحيحاً، وعليك أن تقوم بإدخاله مره أخرى بشكل صحيح، إلا وتعرضت بطاقة هاتفك للعديد من الإجراءات التي لا تحبذها في حالة إدخالك لرمز الأمان أكثر من مرة بشكل غير صحيح.

An error occurred while processing your card. Try again in a little bit

وهذا يدل على أنه خلال عملية معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك وإتمام العملية والأوامر التي تتلقاها ماكينة الصرف حدث خطأ، لا تقلق عادة ما تكون تلك المشكلة مؤقتة، ويتم حلها سريعاً دون الإضرار ببطاقة ائتمانك على الإطلاق.

ولكن في تلك الحالة ننصحك بالانتظار قليلاً، ومن ثم التحقق مما إذا تمت العملية التي أدخلت أوامرها إلى الماكينة أم لا؛ لأن هناك بعض الحالات التي تستقبل فيها الماكينة أوامر السحب النقدي، ومن ثم تخرج بتلك الرسالة، وفي الوقت نفسه تكون الماكينة قد أتمت العملية وخصمت المبلغ المسحوب دون خروجها بالنقدية.

وفي حالة حدوث ذلك عليك الاتصال فوراً بخدمة العملاء وإبلاغهم بالحادث؛ حتى يتحققوا من الواقعة ويقوموا بإرجاع المبلغ المسحوب إليك.

We were not able to process your credit card due to a problem with your web browser. You can try a modern browser or pay by check

وهذا يدل على أن الماكينة التي تعمل عليها تواجه مشكلة في شبكة الويب الخاصة بها التي تقوم بنقل بيانات عمليتك إلى السيستم الرئيسي للبنك الذي تتعامل فيه؛ لذلك عليك حينها اللجوء إلى ماكينة أخرى أو التعامل من خلال البنك.

زر الذهاب إلى الأعلى