الرقابة السعودية ترصد تأخير وغيابات بالجملة في المستشفيات والمراكز الصحية

قامت هيئة الرقابة والتحقيق التابعة لوزارة الصحة بعدد من الجولات الرقابية في الفترة الماضية، لتفقد أداء المؤسسات والمراكز والمديريات التابعة لها.
واكتشفت الهيئة خلال هذه الجولات عددا كبيرا من حالات الغياب والتأخر بالعديد من المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى المملكة، والتي اتخذت حيالها الإجراءات المتبعة.
وتركزت معظم حالات التسيب في المراكز الصحية بمختلف مناطق المملكة على حالات الغياب، وكذلك عدم الالتزام بمواعيد الدوام المحددة.
وتستمر جولات الهيئة لمتابعة انتظام الموظفين في أعمالهم ومراقبة والحضور والانصراف ومتابعة أدائهم، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “المدينة”.
واعتمدت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق نظام الحضور والانصراف آليا عن طريق البصمة، وذلك لرفع مستوى خدماتها وجودتها الصحية المقدمة، فضلا عن ضمان عدم تعطل مصالح المراجعين والعاملين وضبط أداء ومهام العاملين.
وعلى الرغم من أن هناك بعض مديريات الشؤون الصحية وجزءا كبيرا من المستشفيات بدأت في تطبيق نظام البصمة، إلا أن هناك بعض المديريات التي لا تزال تعمل ورقيا في ضبط دوام موظفيها، دون تطبيق نظام البصمة، بينما لا تزال المراكز الصحية في غياب تام عن هذا النظام الآلي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى