زعم الكاتب والروائي أحمد أبو دهمان أن سيارته تعرضت لمخالفة في مكة المكرمة بينما كان نائما في الرياض، وهو ما أثار موجة من التندر من قبل متابعيه، فيما نصحه آخرون بمراجعة الجهات المختصة لإلغاء المخالفة.

وكتب أبو دهمان في تغريدة بحسابه الخصي بموقع تويتر اليوم الثلاثاء ” أقسم بالله أني وقت المخالفة في الرياض وأني كنت نائمًا وأن سيارتي في موقفها داخل الحوش”.

وأرفق الروائي تغريدته بصورة من المخالفة التي وقعت في “مكة المكرمة” بسبب “وقوف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف”.

وتفاعلت حصة العمار مع تغريدة أبو دهمان قائلة “يمكن جني أخذ السيارة”. إلا أنه رد عليها بقوله ” أنام ومفاتيح السيارة تحت المخدّة”.

وكتب د. محمد صالح العريني :” نوم العوافي أديبنا الكريم وعسى عمرك طويل، كثيراً ما يحدث مثل هذا، فـ وسّع صدرك وليحفظك الرحمن”.

ورد أبو دهمان قائلا ” الله يسعدك وسأتبع نصيحتك. لكن قهروني بتحميلي هذا الخطأ الذي لم أرتكبه”.

أما أحمد زارب والذي كانت له تجربة مشابهة فكتب ناصحا ” لاتدفع استاذي الحبيب سبق لي نفس الموقف وأكثر من مخالفة أنا في أبها والمخالفات في مكة ووجدت على جهازهم المركبة مختلفة المخالفة على مركبة ياباني وعندي أمريكي وأخذت المعاملة دورة من مكة للرياض للإلغاء… ولازلت أجهل السبب”.

لكن المغرد “عبد الله” زعم أن تلك الإجراءات تستغرق وقتا طويلا وجهدا بقوله “شغلتك شغله الحين لازم تروح إدارة المرور تلغيها و بيقولون لك روح قدم الطلب في قسم المخالفات و بيفتحون لك الجهاز و بيكون خطأ في أحد الارقام  و بيقولون انتظر كم أسبوع إلى أن يتأكدون و بتضطر تسددها علشان تجدد أوراقك الحكومية الموقفة بسبب المخالفة”.

 

 

 

شاركها.