الريم الفلاسي: المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يسعى للنهوض بالأمهات

أكدت الريم عبد الله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن يوم الأم العالمي يهدف إلى لفت الأنظار إلى الأهمية الكبرى للأم، وجهودها في تربية النشء وتحمل الصعاب لبناء أسرة متماسكة متعلمة وقوية. وقالت الريم الفلاسي في كلمة لها بمناسبة يوم الأم العالمي الذي يصادف 21 مارس (آذار) من كل عام، إن “مثلي الأعلى هو (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، فأوجه لها صادق المحبة وعميق التقدير والاحترام على ما قدمته للمرأة والأم والطفل في دولة الإمارات ولنساء العالم أيضاً.

وأكدت الفلاسي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأربعاء، أن “أم الإمارات هي النموذج الرفيع للأم المثالية صاحبة العطاء الكبير والإنجاز المستمر واللا محدود، وهي القدوة الصالحة للأم العربية والمسلمة، كما أنها المثال والنموذج للأم الحنون التي تجسد بالفكر والعمل القيم الإنسانية والمجتمعية النبيلة كافة، ونشير باعتزاز كبير إلى جميع أنشطتها ومبادراتها الوطنية والعالمية، ونفتخر بما تحرص عليه من نشر الخير والمحبة في كل مكان، ولما تقوم به من جهود فائقة في سبيل خدمة أبناء وبنات الوطن ونشر السلام والرخاء في كل مكان”.

وأضافت: “نلاحظ ذلك بكل وضوح في إسهامات الشيخة فاطمة بنت مبارك القيمة في جميع مجالات التنمية المجتمعية سواء في التعليم أو في الصحة أو في النهضة النسائية، أو في رعاية الأمومة والطفولة، أو في العمل التطوعي والعمل الإنساني داخل وخارج الإمارات، وما المستشفيات والعيادات الطبية التي تقام في عدد من الدول في أفريقيا وآسيا لتعالج المرضى من النساء والأطفال وكبار السن إلا المثل الأعلى على عطاء أم الإمارات، وحرصها على مساعدة الآخرين الذين يعانون المرض والجوع”.

وأكدت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن “إنجازات أم الإمارات بدأت مع مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  طيب الله ثراه، وظلت وما زالت مستمرة على هذا النهج الذي تحرص فيه على تقديم العون لكل امرأة وأم، وهو ما أسسته فينا من حرص على خدمة المجتمع ومن حب للوطن والتزام بتمكين المرأة، وسعيها لأن تكون أماً مثالية بشكل خاص، ونموذجاً في الرحمة والعطاء، وأن تقوم بدورها المهم في تنشئة الأجيال، وأن تؤدي مسؤولياتها في غرس وتنمية القيم الإنسانية والسلوك الحميد، وأن تسهم بفعالية في تطوير المجتمع وتحقيق الرخاء والسعادة للجميع”.

وأشارت إلى أن “أم الإمارات توجه دائماً المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بوضع البرامج والدورات والخطط التنفيذية للاستراتيجيات الوطنية الخاصة بالأمومة والطفولة، وتسعى إلى تقديم كل الدعم للأم لمساعدتها على القيام بدورها الأساسي في تربية أطفالها وبناء أسرتها، لافتة إلى أن المجلس نفذ توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك ويقوم على تنفيذ البرامج التي تفيد الأم، وتسعى إلى تطوير ومتابعة اهتماماتها وتهيئة الأجواء المناسبة للنهوض بها في كل المجالات”.

وقالت في ختام كلمتها: “نحن في عيد الأم.. نهنئ أنفسنا في الإمارات بما تحظى به أم الإمارات من مكانة عالمية مرموقة، إضافة إلى تقدير الشعوب أينما كانوا لمبادراتها التنموية الناجحة في كل مكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى