السجن والجلد للمعتدين على 3 معلمين بالرياض

الرياض-متابعة عناوين

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، اليوم الاثنين (23 يوليو 2018م)، عن صدور الحكم القضائي على المعتدين على معلمي مدرسة الشيخ عبدالرحمن بن حسن الابتدائية في الرياض، بعد اقتحامها.

وقال العصيمي، إن المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت حكمها بالسجن ثمانية أشهر والجلد 150 جلدة تعزيراً للمعتدين على ثلاثة من معلمي المدرسة.

وأضاف العصيمي: الحكم جاء بعد إدانتهما وثبوت الدعوى الموجهة إليهما باقتحام منشأة حكومية تعليمية والإخلال بنظامها العام وإشاعة الفوضى فيها والاعتداء بالضرب على ثلاثة من معلمي المدرسة والتسببب في إصابتهم بعدة إصابات أثناء تأديتهم عملهم، فيما أكدت المحكمة أن الحق الخاص لا يزال قائماً.

من جانبه، لفت مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي، إلى مكانة المعلم الاجتماعية وما ينبغي أن يحظى به من احترام وتقدير لدوره التربوي ورسالته السامية، مشددا على أن وزارة التعليم ستقوم بدورها في حماية منسوبيها وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها مواجهة حالات الاعتداء أو العنف أو التهديد وما ينتج عنها من أضرار معنوية أو جسدية أو مادية وعدم التهاون مع كل من يحاول التعدي لفظيا أو جسديا وملاحقته قضائياًَ.

حمد الوهيبي

زر الذهاب إلى الأعلى