يلجأ الكثيرون إلى الكذب والمبالغة في مهاراتهم وخبراتهم الشخصية عند كتابة السيرة الذاتية للتقدم لوظيفة، لكن امرأة يونانية وجدت نفسها أمام حكم بالسجن لمدة 10 سنوات، بسبب كذبة بسيطة في سيرتها الذاتية! وكانت السيدة التي لم يتم الكشف عن هويتها، قد كذبت في سيرتها الذاتية فيما يتعلق بتعليمها الابتدائي، وذكرت أنها أتمت ست سنوات في المدرسة الابتدائية، قبل أن يتبين لاحقاً أنها لم تدرس سوى للصف الخامس.

وعملت السيدة البالغة من العمر 53 عاماً في حضانة تمولها الحكومة كعاملة تنظيف لمدة 15 عاماً، قبل أن تظهر مراجعة لملفها أنها كذبت في سيرتها الذاتية بشأن تعليمها الابتدائي، وقدمت شهادة مزورة أهلتها للحصول على الوظيفة.

وتشير التقارير، إلى أنه من الشائع انقطاع الأطفال بالمناطق الريفية في اليونان عن الدراسة، على مدى العقود الأربعة الماضية، وتم توجيه تهمة الاحتيال على المجتمع لعاملة التنظيف.

وأصدرت محكمة إقليمية الحكم القضائي في وقت سابق من هذا الشهر، وهو حكم أثار ضجة في جميع أنحاء البلاد، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت مصادر قضائية إن أحد كبار المدعين في المحكمة العليا، سيراجع الاستدلال القانوني للمحكمة الإقليمية في هذه القضية الأسبوع المقبل.

شاركها.