السديس: مواجهة الإرهاب إعلاميا وثقافيا لا تقل أهمية عن الجانب العسكري

أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بالاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي افتتحه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم، تحت شعار “متحالفون ضد الإرهاب”، بمشاركة وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي ووفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة.

وأكد السديس أن هذا الاجتماع سيكون له دوراً بارزاً وإيجابياً لدول التحالف الإسلامي في مجال مكافحة الإرهاب العالمي وقطع طرق تمويله ومحاربته فكرياً ومعنوياً وتمويلياً والسعي لتجفيف منابعه واستئصالها.

وأشار السديس إلى أن السعودية هي في مقدمة الدول المحاربة للإرهاب, وأن قيادته الحكيمة لا تألوا جهداً في التصدي للفكر الضال والتطرف والإرهاب.

وأضاف السديس: ” المسلمون حكومات وشعوباً لن يسمحوا بتشويه دينهم وترويع المدنيين في الدول الإسلامية, وهم عاقدون العزم لإنهاء التطرف بجميع أشكاله واجتثاثه من جذوره لننعم بالأمن والأمان في بلادنا ومقدساتنا الإسلامية”.

وتحدث السديس عن مواجهة الإرهاب إعلاميا قائلاً: “مواجهة الإرهاب والتطرف إعلامياً وثقافياً لا تقل أهمية عن الجانب العسكري، ويجب علينا تسخير الإعلام عبر جوانبه كافة لمحاربة هذه الآفة الخطيرة على مجتمعاتنا والوقوف ضدها لإبادتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى