شدد رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، الأحد، على أن حركة المهاجرين غير الشرعيين جنوبي البلاد، يجب أن تتوقف، جاء خلال مقابلة مع صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية (خاصة)، تعليقاً على مقترح الرئيس الفرنسي إنشاء “نقاط ساخنة” في ليبيا لتجميع المهاجرين قبل سفرهم إلى أوروبا. وقال السراج إنه “على الرغم من الصعوبات الهائلة التي تواجهها ليبيا، إلّا أننا نبذل قصارى جهدنا لمساعدة القادمين”، حسبما نقلت بوابة إفريقيا الإخبارية.

وأضاف: “لا يمكن معالجة المشكلة (الهجرة) في ليبيا فقط، ونداءاتنا إلى الاتحاد الأوروبي لم تلقَ أي استجابة”، متابعاً: “لا يمكننا تحمل عبء الهجرة وعلى أوروبا المساعدة في ذلك”.

وفي سياق آخر، قال السراج إن التحديات التي تواجه حكومته، تتمثل في “تحقيق أمن البلاد، وتحسين الأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية”.

وأضاف في الحديث للصحيفة ذاتها: “يجب علينا مواجهتها (التحديات)، وسنتمكّن من ذلك”. ولفت إلى أن حكومة الوفاق الوطني في طرابلس “تعمل من أجل اسئتناف الحياة الاقتصادية”.

وقال رئيس حكومة الوفاق: “يجب كسر الجمود بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، فليبيا يجب أن تُحكم، ولا يمكننا الانتظار والاستمرار في المجادلات والنقاشات السياسية التي تشل كل شيء”.

شاركها.