السعودية تترأس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة الأحد المقبل

تعقد فعاليات الدورة (22) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة يومي الأحد والاثنين المقبلين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث تترأس المملكة المكتب التنفيذي والذي تشارك فيه كل من المملكة الأردنية الهاشمية- الجمهورية التونسية – مملكة البحرين- جمهورية العراق – دولة ليبيا – جمهورية مصر العربية – المملكة المغربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاقتصادية).

كما يتضمن جدول الأعمال المعروض على المكتب التنفيذي سبعة بنود، أهمها:-

▪ الترتيب لعقد اجتماع مشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة فى الدول العربية بهدف بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجالي السياحة والثقافة، واعتماد السياحة محركًا رئيسًا للتعريف بالتراث الثقافي العربي، وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره، وإبراز الإمكانات التنموية الهائلة لقطاع السياحة الثقافية في الوطن العربي.

▪ الدراسة النهائية لإنشاء مركز عربي- صيني للتدريب السياحي والفندقي بتونس، كون السياحة الصينية أصبحت تمثل الرافد الأول للسياحة على المستوى العالمي، حيث يقدر تدفق السياح الصينيين إلى البلدان العربية بـــــ 2 مليون سائح سنويًا.

▪ دور المنظمة العربية للطيران المدني في دعم السياحة العربية.

▪ دور الإعلام السياحي في تنفيذ الإستراتيجية العربية للسياحة.

▪ وضع معايير الجودة السياحية لمجالي الإعلام السياحي ووكالات السياحة والسفر.

▪ اقتراح مقدم من وزارة السياحة في جمهورية مصر العربية بوضع جائزة للمجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال التميز والابتكار.

كما سيصدر عن المكتب التنفيذي توصيات بشأن تلك الموضوعات، ومن ثم يتم رفعها إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة (ديسمبر2018) للنظر في إقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى