السعودية تطلق أول منصة تعليم عن بعد لأبناء المقيمين في الخارج

وقع الملحق الثقافي في بريطانيا، الدكتور عبد العزيز بن على المقوشي، اتفاقية تعاون مع مدير عام مدارس الرياض عبد الرحمن بن راشد الغفيلي، لإطلاق مبادرة “مدرسة الرياض الافتراضية” للتعلم عن بعد في المملكة المتحدة.
وتعتبر المبادرة التي تم توقيع اتفاقيتها في مقر الملحقية في العاصمة البريطانية لندن، أول منصة تعليم عن بعد لأبناء الموظفين السعوديين والمبتعثين في الخارج، حيث سيقدم لهم من خلالها دروس الهوية الوطنية.
وقال الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي، إن هذه المبادرة جاءت انطلاقا من حرص حكومة المملكة على حماية الهوية الوطنية لمواطنيها المبتعثين في الخارج، وانطلاقا من مسؤولية الملحقيات الثقافية في هذا الشأن.
وأضاف أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، يوجه دائما بضرورة الاستفادة من تقنيات التعليم والتعلم عن بعد، وذلك لنشر ثقافة التعليم الالكتروني وفق رؤية المملكة 2030.
وأوضح مدير عام مدارس الرياض عبد الرحمن بن راشد الغفيلي، أن هذه المبادرة ستعمل على إكساب المبتعثين والمقيمين بالخارج المعارف والمهارات المرتبطة بهويتهم الوطنية، موضحا أنها ستطبق المقررات الدراسية التي أقرتها الوزارة وفق منهج تفاعلي يراعي حاجات الطلاب المعرفية.
وأشار إلى أنه سيتم السماح لكل أب باختيار المستوى المناسب لأبنائه حتى يقوموا بدراسته، بغض النظر عن عمرهم ومرحلتهم الدراسية.

زر الذهاب إلى الأعلى