أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن نحو سبعة ملايين مسلم أدوا مناسك العمرة، وأكدت أن القطريين مرحب بهم لأداء المناسك.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء، عن الوزارة أن “نحو سبعة ملايين معتمر من المسلمين القادمين من مختلف دول العالم تمكنوا من أداء مناسك العمرة في يسر وطمأنينة وأمان”.

وذكرت أنه “نظراً للموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها، ورفضها تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة، فإن وزارة الحج والعمرة ترحب بقدوم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة”.

وأضافت: “وفيما يتعلق بقدوم المقيمين من دولة قطر لأداء مناسك العمرة، فيكون ذلك من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الوزارة الإلكتروني على الرابط https//:eservices.haj.gov.sa/eservices3، واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم”.

وأشارت إلى أن “قدومهم يكون جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام”.

وتحل اليوم الذكرى الأولى لمقاطعة كل من السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر علاقاتها مع قطر لدعمها الإرهاب.

وبعد المقاطعة، اتهمت قطر السعودية بمنع مواطنيها والمقيمين بها من أداء المناسك، إلا أن المملكة أظهرت عكس ذلك بترحيبها بالقطريين.

شاركها.