السفير الزعابي: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تعكس الصورة المشرفة للإمارات

أكد سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي، أن حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في باكستان تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لأبناء الشعب الباكستاني الصديق، لتترجم الالتزام الراسخ للدولة بالنهج والمبادئ الإنسانية لمساعدة الشعوب المحتاجة والفقيرة، وتطوير برامج التنمية البشرية وتأمين الحياة الكريمة للإنسان. وقال السفير حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي إن “الحملة التي حظيت بدعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ساهمت في الحد من انتشار الأوبئة والوقاية من التداعيات الصحية السلبية التي يعانيها الأطفال في المناطق المنكوبة”، موضحاً أن المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان يقدم صورة مشرفة ونموذجية لدولة الإمارات، ويعكس التزامها الدائم بدعم القضايا الإنسانية في مختلف دول العالم.

وأضاف السفير الزعابي – بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال الذي يواف 24 أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام – إن “حملة الإمارات للتطعيم التي تتخذ شعار “الصحة للجميع .. مستقبل أفضل”، تستمد أهميتها من خلال دورها في دعم المبادرة العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة للصحة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، ودعم خطة الطوارئ الوطنية التي أطلقتها الحكومة الباكستانية للقضاء على فيروس شلل الأطفال”.

وأشار إلى أن المساهمات الإماراتية وشراكتها الاستراتيجية مع منظمة الصحة العالمية والمؤسسات المعنية والحكومات تعد جزءاً رئيساً ومحورياً في جهود الدولة الهادفة إلى تقديم مئات الملايين من اللقاحات للأطفال الأبرياء للقضاء على المرض، لافتاً إلى أن التعاون الإماراتي – الباكستاني في هذا المشروع الإنساني الرائد يعبر عن العلاقة والروابط المتينة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى