السفير الياباني: نعمل على 31 مشروعا في المملكة لتحقيق رؤية 2030

أبرمت المملكة العربية السعودية واليابان، عدة اتفاقيات استراتيجية لدعم رؤية 2030 ، باستثمارات من رجال الأعمال اليابانيين، وشركائهم في القطاع الخاص بالمملكة.
وقال سفير اليابان لدى المملكة السيد نوريهيرو أوكودا، إنه تم الاتفاق بين السعودية واليابان خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، التي كانت في سبتمبر الماضي، على تأسيس لجان وزارية مشتركة لتحقيق أهداف رؤية 2030 .

وأضاف “أوكودا”، أنه تم وضع تصور لمشروعات مشتركة بين الطرفين، وستكون هي الأساس لتحقيق أهداف الرؤية، وتم الاتفاق خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الاستمرار في تحويل الرؤية إلى مشروعات، وتم الاتفاق على 31 مشروعا.

وبحسب صحيفة “سبق”، جاء ذلك ضمن احتفال خاص أُقيم في الرياض أول أمس، بمناسبة مرور 25 عامًا من الشراكة السعودية اليابانية، بحضور عدد كبير من أصحاب السمو الأمراء، والوزراء، وعدد من الدبلوماسيين، ورجال الأعمال وأصحاب القرار في القطاعين العام والخاص المحليين والدوليين.

وأشار السفير الياباني، إلى أحد المشروعات التي تمت بين الدولتين، حيث قال إن اليابان لديها النية في تصدير بعض التقنيات الحديثة الخاصة بتحلية المياه إلى السعودية، موضحاً أن هذه المشروعات تتميز بعدم استخدامها للطاقة التقليدية، حيث سيكون هناك أنسجة تستخدم في مجال تحلية المياه تعمل على الطاقة غير التقليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى