السفير اليمني لدى الإمارات يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين

دعا السفير اليمني لدى الإمارات فهد سعيد المنهالي، المجتمع الدولي إلى ضغطٍ حقيقي على مليشيا الحوثي التابعة لإيران لتنفيذ اتفاق ستوكهولم ومنعها من مواصلة الاستهتار بالجهود الدولية بسياسة التسويف والمماطلة. وأكد المنهالي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن “الاتفاق يهدف إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني وتسهيل وصول المساعدات، وتفعيل دور الموانئ الرئيسية لإغاثة اليمنيين وليس لإعطاء فرصة جديدة للميلشيات لإعادة تموضعها حيث تعمل حالياً على تعزيز مواقعها العسكرية واستقدام عناصر جديدة للحديدة في مؤشر واضح على عدم جديتها في تنفيذ الاتفاق، ما يهدد بنسف الجهود الدولية في هذا الشأن”.

وقال إن “تنفيذ اتفاق السويد يعد المحك الحقيقي والمفصلي للمضي نحو السلام”، مؤكداً أن “الحكومة الشرعية لن تبقى مكتوفة الأيدي تجاه الممارسات الحوثية”.

وأوضح أن “الحكومة اليمنية حريصة على إنجاح جهود المجتمع الدولي وفي مقدمتها اتفاق ستوكهولم، في المقابل تواصل المليشيات تعنتها ومماطلتها”، مشدداً على ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها في تحميل الطرف المعرقل لجهود السلام المسؤولية الكاملة عن الوضع الإنساني المتدهور الذي يشهده اليمن.

وثمن المنهالي جهود التحالف العربي بقيادة السعودية، وبإسهام بارز من الإمارات، لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، مشيراً إلى تتويج ذلك الدعم باستعادة أكثر من 85% من مساحة اليمن، وإضعاف القدرات العسكرية للمليشيات، و إفشال مخطط إيران للسيطرة على اليمن، والممرات المائية الدولية باستخدام الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأوضح أن “قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أوفت بالوعد ونجحت في تحقيق أهداف “عاصفة الحزم”، و”إعادة الأمل”، مشيداً بالدور الكبير للقوات المسلحة الإماراتية، مؤكداً أن مواقف الإمارات في الدفاع عن اليمن وأهله ستبقى مثالاً حياً على الدعم الصادق والأخوي النابع من أصالة الإمارات وسياستها الثابتة والتاريخية الداعمة لليمن وشعبه وشرعيته ومستقبل أجياله”.

وقال السفير اليمني إن “العلاقات اليمنية الإماراتية، تعبر في مكنونها عن التلاحم الشعبي والرسمي،    وتقدم نموذجاً ومثالاً للعالم على التضحية، والبذل والعطاء، ووحدة المصير المشترك”.

زر الذهاب إلى الأعلى