السياحة في ميامي

تعتبر مدينة ميامي من أجمل المدن وأهمها سياحياً، والواقعة على ساحل المحيط الأطلسي، وهي تقع بالجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية، والملقبة بالمدينة الساحرة لجمال طبيعتها وشواطئها التي تطل عليها أرقى الفنادق العالمية وأفخمها، وتجذب ميامي سنويًا عددًا كبيرًا من السُياح القادمين من جميع العالم، للتمتع بمناخها الرائع وطبيعتها الساحرة التي تجذب السياح إليها سنويًا، وتتميز ميامي بأنها من أكثر مدن الولايات المتحدة المكتظة بالسكان ومن جنسيات مختلفة، وسنقدم أهم وأبرز المناطق التي تدعم السياحة في ميامي خلال هذا المقال.

السياحة في ميامي

  • نهر ميامي: يمكن للسائح التمتع بالقيام بجولة ساعتين في نهر ميامي بالقوارب، ورؤية المناظر الخلابة والأدغال الباهرة المحيطة بالنهر.
  • شاطئ الجنوب: يعد هذا الشاطئ من أجمل وأكثر الأماكن التي تجذب السياح لمدينة ميامي، حيث يقع في الجهة الشرقية لميامي بين المحيط الأطلسي وخليج بيسكين، ويستمتع السياح بالقيام بالحمامات الشمسية على الشاطئ، وفي التمتع بالسهرات الليلية الساحرة ليلًا.

شاطئ الجنوب

  • جزيرة غابة الببغاء: والتي تسمى حاليًا جزيرة الغابة، وبها حديقة حيوانات تقع في الجنوب من ميامي، وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات تصل إلى أكثر من (1000) نوع، إضافة إلى (500) نوع من النباتات المختلفة.

جزيرة غابة الببغاء

  • متحف ميامي للأطفال: المعروف بأشهر وأهم المناطق السياحية في ميامي، والمتعلق بالثقافة والفنون وتقديم دروس التعليم، من خلال المئات من المعارض والبرامج والفعاليات السياحية التي تجذب الأطفال وتدفعهم نحو الاكتشاف وتعلم العديد من الأشياء الجدية، إضافة إلى التسلية واللعب.

متحف ميامي للأطفال

  • أكواريوم ميامي الضخم: الواقع في جزيرة فرجينيا الرئيسية على خليج بيسكين، ويعتبر ثاني أهم المناطق السياحية التي تجذب السياح إلى ميامي، ويُعرف بأنه أطول متحف مائي بالولايات المتحدة، ويحتوي على أنواع هائلة من الأسماك وخصوصاً سمك القرش وكلاب البحر والزواحف والسلاحف والطيور.

أكواريوم ميامي الضخم

  • غابة القرود: تُشبّه حديقة حيوانات غابة القرود بشكل الغابة الأصلي، التي تقع في جنوب خليج كاتلر، ويوجد بها حوالي (400) قرد من أصل (30) نوع مختلفة عن بعضها، حيث تتمتع بحرية الحركة بالغابة، ويتمتع الزوار برؤيتها من خلال المرور ضمن أنفاق محمية ومُسيّجة، ويمكنهم تقديم الطعام لتلك القرود وملاعبتها.

غابة القرود

  • قلعة المرجان أو بوابة الصخرة: من أهم المناطق التي يفضلها السياح والواقعة بين فلوريدا وميامي، حيث تم بناؤها من قبل مهاجر يدعي إدوارد ليدسكالنين من لاتفيا، وقد توفي في عام 1951، ويوجد بالقلعة أعداد كبيرة من الأحجار الصخرية وأغلبها من الحجر الجيري.

قلعة المرجان أو بوابة الصخرة

  • مجمع دولفين مول التجاري: يعتبر من أهم المتاجر الحيوية وأشهرها في ميامي، ويضم مائتان وأربعون متجرًا، كما ويحتوي على قاعة سينما وصالات لعب رياضية، إضافة إلى المطاعم والملاهي الخاصة للأطفال والكبار، التي يقصدها السواح للترفيه والتسلية والتسوق، وتناول الوجبات السريعة مثل البيتزا والهمبرجر.

مجمع دولفين مول التجاري

  • منتزه كراندون: يتميز هذا المنتزه بشدة جماله وجاذبيته، والمقام على مساحة (800) فدان، ويوجد به ملاعب التنس وملاعب الجولف، إضافة إلى الممرات التي تُسهّل على الزوار التنزه والتمتع بالمناظر الخلابة.

منتزه كراندون

زر الذهاب إلى الأعلى