يقول علماء بريطانيون ان الشوكولاتة، اضافة الى منافعها المعروفة المتعددة، يمكن أن تقوي الأثر الذي تمارسه الأدوية والمستحضرات الطبية وتزيد فعاليتها.وحسب شركة “ليكوتيك” البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية والتي أجرت تجارب حديثة، فقد تم العثور على طريقة للمزج بين الشوكولاتة وبعض أنواع الأدوية، مما يسمح لا بتحسين مذاق المستحضرات الطبية فحسب، بل وبتقوية مواصفاتها الطبية وتأثيرها أيضا. وبالتحديد يدور الحديث حول الجمع بين الشوكولاتة والادوية المضادة لزيادة الكولستيرول ومقاومة الانسولين والانتان.

ويقول مؤسس شركة “ليكوتيك” ايوان بيتريايف ان “الفلافونويدات” وهي مواد كيميائية يحتوي عليها الكاكاو تسهم في تزويد الخلايا الجلدية بالاوكسجين وتساعد في تباطؤ عملية الشيخوخة وتتمتع بالقدرة على تقوية أثر الأدوية وزيادة فعاليتها.

واشار بيتريايف الى أنه يجري حاليا مباحثات مع العديد من شركات صناعة الادوية والشركات المنتجة للشوكولاتة ومشتقات الكاكاو الأخرى التي تهتم بالتعاون مع بعضها البعض.

وسبق أن ابتكر خبراء “ليكوتيك” نوعا جديدا من الشوكولاتة تحتوي على مادة “كوكو ليكوسوم” التي تقوي تاثير المضادات للاكسدة التي تدخل في تركيبة الكاكاو. وتستخرج مادة “كوكو ليكوسوم” من الخام الطبيعي وقد وافق الاتحاد الاوروبي على استخدام هذه المادة كمضاف غذائي. ويذكر الخبراء أن “كوكو ليكوسوم” تزيد من قوة تأثير الفلافانويدات بـ10-20 ضعفا دون تغيير مذاق الغذاء أو تركيبته.

 

شاركها.