استقبلت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك في قصر البحر اليوم الإثنين، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا إسبينوزا. ورحبت الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمسؤولة الدولية مؤكدة أن مشاركتها بالقمة الحكومية العالمية التي تعقد في دبي حالياً لها أهمية كبيرة نظراً لموقعها الدولي، مشيرة إلى أن هذه القمة يحضرها عدد من قادة الدول وأكثر من 140 دولة تبحث في كثير من القضايا العالمية منها تمكين المرأة والصحة والتعليم وغيرها من الموضوعات التي تهم الشعوب.

ونوهت الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى أن استضافة دولة الإمارات لهذا الحشد من القادة والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم خلال القمة بهدف خدمة الإنسان وتحسين جودة الحياة، شهادة عالمية على ريادة إماراتية في العمل الحكومي الخلاق.

واعتبرت أن ذلك يجسد نهجاً إماراتياً راسخاً في أن يعم الخير العالم وتنعم به البشرية جمعاء.

وأضافت، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وصلت إلى التوازن بين الجنسين حيث المرأة الإماراتية لها كامل الحقوق في المجتمع إلى جانب الرجل فهي شريكة في العمل في كافة المجالات وقد أثبتت جدارتها وقدرتها على العطاء.

وأكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك، “أم الإمارات”، أن هذا النجاح الكبير للدولة في الكثير من المجالات خاصة في مجال تمكين المرأة أعطاها رصيداً من الثقة والاحترام العالمي حيث اختارتها الأمم المتحدة لتقوم بتدريب مجموعة النساء العربيات على عمليات حفظ السلام وهي تقوم حالياً بتنفيذ هذه المهمة بكل ثقة واقتدار.

من جانبها أشادت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة سواء داخل الدولة أو على المستوى العالمي.

كما أشادت بالجهود والدعم الكبير الذي تلقاه المرأة الإماراتية من جانب الشيخة فاطمة بنت مبارك وبقدرة المرأة على العمل والنجاح مما أوصلها إلى أعلى المناصب في القطاعين الحكومي والخاص.

وقالت، إن دولة الإمارات مشهود لها على المستوى العالمي من خلال العمل الإنساني والمساعدات القيمة التي تقدمها للشعوب المحتاجة في كل مكان وهي بذلك نالت احترام العالم والكثير من الدول، مشيرة إلى أن هذه السياسة أعطتها الأولوية في اختيارها لتنفيذ تجربة تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ الأمن والسلام.

وأشارت إلى أنها التقت بعدد من المتدربات والمشرفين عليهن وتأكد لها أن الأمور تسير على خير ما يرام وأن المتدربات يتلقين تدريباً عالياً في إحدى المراكز العسكرية الإماراتية ويشرف عليهن مدربون على مستوى رفيع من الخبرة والكفاءة ستؤهل المتدربات ليكن أكثر علماً وتأهيلاً للقيام بمهامهن في المسقبل.

حضر المقابلة الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،  ووزيرة الدولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، ومديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبدالله الفلاسي.

شاركها.