الصحة تستعين بروزنامة الترفيه لعلاج هذا المرض!

نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقطع فيديو توعوي عن أساليب علاج ضيقة الصدر التي تحدث بسبب التغيرات المناخية، وحثت المواطنين على ضرورة التزام المنزل ومراجعة العيادات الطبية، والالتزام بكافة تعليمات الطبيب، وخاصة إذا أمر باستخدام البخاخ لتوسعة الشعب الهوائية، والذي يخاف البعض استخدامه.

وردت روزنامة هيئة الترفيه على مقطع الفيديو الذي بثته الوزارة بدعوة المواطنين لحضور فعالياتها، معلقة “نحضر فعاليات روزنامة الترفيه”.

تفاعل حساب وزارة الصحة مع دعوة روزنامة الترفيه معلقا: “صحيح، وعشان كذا نقول للمصاب بالربو تحكم فيه، ولا يردك عن حضور روزنامة الترفيه”، الأمر الذي أثار سخرية المغردين، سواء من تعليق الروزنامة على مقطع الفيديو، أو من تأييد الصحة للروزنامة.

حيث غرد عبد الله معبرا عن موافقته لرد الروزنامة بأن الترفيه يوسع الصدر قائلا “ههههههههه والله صادقين فعالياتكم رائعة حتى الآن كل”.

وتوجه عبد الرحمن بالحديث إلى الروزنامة بأن ذكر الله هو الطريق لعلاج ضيقة الصدر “ألا بذكر الله تطمئن القلوب يا روزنامة”.

وغرد عبد الرحمن الوابل ” الحكمة هي الجد في موضعه، والهزل في موضعه، وكونكم تابعين لهيئة الترفيه الجهة الرسمية لا يعطيكم الحق في الإيحاء بالنظر للحياة من زاوية واحدة”.

بينما اتجهت الدكتورة لمياء إبراهيم إلى الأخطار الطبية الموجودة في مقطع الفيديو الخاص بالصحة مغردة “شكرا لوزارة الصحة الإعلان هادف لكن تسمى ضيق الصدر بسبب الربو، بينما ضيقة الصدر تستخدم للمشاكل النفسية بدء من الإحباط، كذلك لم يكن العرض رغم ظرافته واضحا، في تأكيد أن طرق استخدام البخاخ خاطئة في الثلاث أمثلة الواردة في الفيديو، ولم توضح الطرق الصحيحة للاستخدام كي تصحح الرسالة”.

زر الذهاب إلى الأعلى